انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

«شومان» تدعم مشروع بيت الناي لجمعية مبادرة ذكرى

مدار الساعة,أخبار ثقافية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/28 الساعة 14:58
حجم الخط

مدار الساعة - وقعت مؤسسة عبد الحميد شومان اتفاقية لدعم جمعية مبادرة ذكرى عن مشروعها "بيت الناي"، لتعزيز الموروث الموسيقي الشعبي عن طريق آلة الناي وتقديم المساحة لتعلم العزف على الآلة وإعادة إنتاجها وتصنيعها في عمان وغور المزرعة.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن المؤسسة اليوم السبت، وقع الاتفاقية التي تأتي ضمن برامج المنح والدعم، عن المؤسسة رئيستها التنفيذية، فالنتينا قسيسية، وعن المشروع رئيس الجمعية ربيع زريقات.

وتنص الاتفاقية بحسب البيان، على تقديم المساحة لتعلم العزف على آلة الناي وإعادة انتاجها وتصنيعها عن طريق استهداف وتدريب 23 شاباً وشابةً (من عمر 16-40 سنة) من عمان والكرك (غور المزرعة).

وتشمل الاتفاقية تنفيذ 24 ورشة تعريفية في 4 محافظات (البلقاء، عمان، الكرك، عجلون) لـ 40 مشاركا، وإنشاء 4 مشاغل ضمن هذه المناطق، إضافة إلى تطوير المنهاج الأكاديمي لآلة الناي للمرحلة الأولى (الجزء الأول) وعقد 6 ملتقيات وفعاليات وعروض في بيت الناي للجمهور العام.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/28 الساعة 14:58