انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

رونالدو: جوائز الكرة الذهبية في العالم 'فقدت مصداقيتها'

مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/21 الساعة 22:07
مدار الساعة,أخبار رياضية,المنتخب الوطني
مدار الساعة - أثار كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي المزيد من الجدل بعد أن قال إن جوائز الكرة الذهبية فقدت مصداقيتها.
وجاء انتقد رونالدو بعد فوز ليونيل ميسي بالجائزتين، مما يشير إلى أنه قد تم تجاهله. وأشار النجم البرتغالي إلى «الأرقام»، وقال إنه ربما كان ينبغي أن يكون هو الذي فاز، وليس ميسي. كما نسب الفضل في رده على استبعاد مانشستر يونايتد كسبب آخر لسبب فوزه بالجائزة.
وفي حديثه لصحيفة «ريكورد» البرتغالية الشهيرة، قال رونالدو: «هذا لا يعني أن ميسي لا يستحق ذلك، أو هالاند أو حتى مبابي. لكن الأرقام موجودة والأرقام لا تخدع. عليك أن تفكر في الموسم بأكمله».
وأردف: «الأرقام هي حقائق. إذا عدت ورأيت ما حدث في مانشستر يونايتد والمنتخب الوطني، فإن الناس يروني ضائعاً. لكن الحقيقة هي أنني ركزت وخضت فترة رائعة في النصر، ولهذا السبب سجلت 54 هدفاً».
تشكل هذه الاقتباسات الأخيرة عرضاً آخر للثقة المذهلة بالنفس من رونالدو لإضافتها إلى كتالوج شامل. وقال المهاجم المخضرم مؤخراً إن الدوري السعودي للمحترفين أفضل من الدوري الفرنسي، وكان يتحدث كثيراً عن إنجازاته التهديفية لعام 2023. في الواقع، قليلون قد يجادلون بأن رونالدو يستحق الفوز بأي من الجائزتين، وحتى أقل من ذلك سيوافقون على أن اللاعب البالغ من العمر 39 عاماً القديم هو أفضل لاعب في العالم بعد الآن، حتى لو كان يعتقد ذلك بنفسه.
ولحسن الحظ بالنسبة لرونالدو، ستتاح له الفرصة لإثبات أنه لاعب أفضل من ليونيل ميسي أو على الأقل، تبرير ذلك لنفسه. ومن المتوقع أن يواجه الفريقان المنافسان منذ فترة طويلة للمرة الأخيرة عندما يواجه النصر إنتر ميامي في مباراة ودية في الأول من فبراير (شباط) المقبل بالعاصمة السعودية الرياض.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/21 الساعة 22:07