انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

في العاصمة عمان.. فتح باب المركبة ووضع البلطة على رقبته والآخر منع الجيران من التدخل

مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/15 الساعة 01:17
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,النيابة العامة,الأمن العام
مدار الساعة - خالد الخواجا - أصدرت محكمة صلح جزاء عمان حكما بالحبس ثلاث سنوات على متهمين بجنحة استعراض القوة "البلطجة لاستخدامهما مسدساً صوتياً وبلطة بحق احد الأشخاص".
وبين القرار القابل للاستئناف والاعتراض لأحدهما، في جلسة ترأس هيئتها القاضي عطية السعود ان المتهمين وأثناء وجود مركبة تعود لشاهد النيابة العامة في احدى الساحات القريبة من منزله، قام احد المتهمين بفتح باب المركبة ووضع البلطة على رقبته بينما المتهم الآخر قام بمنع الجيران من التدخل للإفراج عنه، فقام بتفتيش المركبة وسرقة أربعة هواتف نقالة وساعة ذهب ابيض.
وبينت المحكمة ان غاية المشتكي عليهما من استعراض القوة ترويع المشتكي وشاهد النيابة وتخويفهما وتحصيل منفعة من شاهد النيابة وفرض السطو عليه حيث جرت الملاحقة.
وأوضح القرار أن المشتكى عليهما هما من أصحاب السوابق ومن ذوي الأسبقيات وبحقهما عشرات الجرائم الماسة بالشرف والأخلاق كالسرقة والضرب عالوجه والمقاومة والاستيلاء على مركبة ولخطورتهما على الأمن العام، سبق وان فرضت عليهما الإقامة الجبرية ولعدد من المرات ولكنهما لم يلتزما بشروط الإقامة. الرأي
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/15 الساعة 01:17