انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

رئيس بلدية جرش : ندرس إعفاء التجار من رسوم اللوحات الإعلانية و الآرمات لمدة زمنية

مدار الساعة (بترا) ـ نشر في 2024/01/14 الساعة 23:30
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مؤسسة الغذاء والدواء
لقاء يجمع تجار جرش لبحث آليات تنظيم السوق
مدار الساعة - بحث لقاء عقد اليوم في قاعة غرفة التجارة بمحافظة جرش مع البلدية والتجار وأصحاب المحال التجارية لتنظيم السوق وكيفية إصدار وتجديد رخص المهن إلكترونيا من البلدية.
وقال رئيس غرفة التجارة الدكتور علي الدندن، إن إدارة الغرفة تسعى لفتح قنوات حوار مع مختلف الجهات لحل القضايا التي تمس مصلحة التجار، لافتا إلى أن مشروعها الاستثماري بمجمع تجاري جديد بجانب متنزه البلدية سيحقق إمكانية تعزيز الخدمات المقدمة للتجار.
وأكد رئيس البلدية أحمد هاشم العتوم، أن البلدية ستدرس إعفاء التجار من رسوم اللوحات الإعلانية و الآرمات لمدة زمنية تحدد لاحقا وبشروط تتناسب مع مشروع توحيد القارمات بمقترح تقدم به عدد من التجار .
وأشار العتوم إلى حزمة مشاريع سيشهدها الوسط التجاري في 2024 ستشكل نقلة نوعية بالخدمات و سيلمس المواطن والتاجر آثارها، لافتا الى أن البلدية وقعت اتفاقية عطاء تعبيد الوسط التجاري، بالإضافة الى عطاء استبدال إنارة الطرق بأول مراحله خلال إسبوعين بالوسط التجاري وتركيب نظام كاميرات مراقبة شامل لغايات تأمين حماية للوسط التجاري و الحد من السرقات.
من جهته، أكد مدير مؤسسة الغذاء والدواء فرع جرش المهندس عبداللطيف الأشقر جاهزية كوادر المديرية للتعامل مع معاملات رخص المهن التي تستدعي كشفا من المؤسسة و البالغ عددها 1450 منشأة في محافظة جرش، مشيرا إلى أن هناك حملة توعوية ستنطلق يوم غد الإثنين، لتقديم النصح والمشورة لأصحاب رخص المهن حول النظام الجديد و طريقة التعامل مع متطلبات التراخيص الخاصة بالمؤسسة.
بدوره، أشار مدير الصناعة والتجارة لمحافظة جرش حكم الدويري، إلى أن مفتشي المديرية يسعون لمعالجة الخلل وإفهام التاجر نوع مخالفته، بحيث يكون تحرير المخالفة الإجراء الأخير لردع التاجر.
مدار الساعة (بترا) ـ نشر في 2024/01/14 الساعة 23:30