انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عجلون :صدور كتاب شخصيات عجلونية وأثرها في المسيرة الأردنية

مدار الساعة,أخبار ثقافية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/27 الساعة 13:39
حجم الخط

مدار الساعة - صدر حديثا عن دار الكتاب الثقافي– إربد كتاب " شخصيات عجلونية وأثرها في المسيرة الأردنية" لمؤلّفه العقيد الركن المتقاعد الباحث محمود حسين الشريدة.

وقال الشريدة في حديث لوكالة الانباء الاردنية "بترا" اليوم الجمعة ان الكتاب يقع في 250 صفحة من القطع الكبير ويحتوي على قسمين الاول يتحدث عن توصيف المادة وتحليلها وبيان أهميتها بهدف الوصول إلى صورة ناصعة لهذه الشخصيات و الثاني فهو سرد قصصي مرتب بفقرات تتناسب مع كل شخصيّة وحدها. .

واشار ان الكتاب يتحدث عن 30 شخصية عجلونية حيث اعتمد في كتابته اسلوب السرد القصصي وإثراء سيرة حياة هؤلاء على المعلومات التي حصل عليها من المراجع والمصادر المتوفرة إضافة إلى الروايات التي أخذت مشافهة من أهل الخبرة والمعرفة ممن عاش في أيام أولئك الرجال أو تواصل معهم .

وبين ان جميع هذه الشخصيات كان لهم دوراً بارزاً في الأيام والفترات التي كانوا يعيشونها وخاصة في مجال إصلاح ذات البين والحركة السياسية التي كانت تشهدها منطقتنا في تلك الأوقات .

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/27 الساعة 13:39