انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إيقاف أوفرمارس لمدة عام بسبب سيدات أياكس

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/10 الساعة 16:05
حجم الخط
مدار الساعة - أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم رسميًا، اليوم الأربعاء، أن اللاعب الدولي السابق مارك أوفرمارس عوقب بالحرمان من شغل أي منصب في كرة القدم الاحترافية، لمدة عام واحد على الأقل، بسبب تصرف "غير لائق" تجاه سيدات في أياكس الهولندي.
وأكد الاتحاد الهولندي، أن نظيره الدولي "فيفا" صدّق على عقوبة الإيقاف التي فُرضت على أوفرمارس في هولندا أواخر العام الماضي.
وكان أوفرمارس قد استقال من منصبه كمدير رياضي بأياكس في فبراير/شباط 2022، واعترف وقتها بقيامه بتصرف غير مقبول، بعد أن كشف النادي أنه أرسل رسائل وصورًا غير لائقة إلى عدة سيدات يعملن في أياكس.
وفي العام الماضي، منعت محكمة رياضية مستقلة أوفرمارس من تولي أي منصب في كرة القدم الهولندية لمدة عامين بسبب سلوكه، مع وقف التنفيذ لمدة عام واحد.
بعدها طالب الاتحاد الهولندي لكرة القدم، الفيفا بتعميم العقوبة لتطبق على المستوى العالمي.
ويشغل أوفرمارس حاليًا، منصب المدير الرياضي بنادي رويال أنتويرب البلجيكي، الذي انتقل للعمل به عقب رحيله عن أياكس.
وقال متحدث باسم أوفرمارس، في تصريحات صحفية، إن اللاعب السابق لآرسنال وبرشلونة، تلقى إخطارًا بعقوبة الإيقاف، لكنه ليس مستعدًا للتعليق بعد، مشيرًا إلى أن له الحق في الاستئناف ضد عقوبة الفيفا.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/10 الساعة 16:05