انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

ملتقى البرلمانيات يلتقي رئيسة وأعضاء اتحاد المرأة الأردنية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/10 الساعة 13:57
البرلمان,الأردن,مدار الساعة,رئيس مجلس النواب,اقتصاد,
مدار الساعة - أكدت رئيسة ملتقى البرلمانيات الأردنيات أسماء الرواحنة أن المرأة الأردنية أسهمت في تغيير النظرة النمطية حولها من خلال النجاحات التي حققتها أثناء توليها العديد من المناصب الرسمية.
وأشارت خلال لقاء مع رئيسة اتحاد المرأة الأردنية آمنة الزعبي وعدد من أعضائه اليوم الأربعاء، إلى دور الاتحاد في تمكين المرأة وتذليل التحديات التي تواجهها.
ودعت الرواحنة خلال اللقاء الذي حضرت جانبا منه مساعد رئيس مجلس النواب الدكتورة فايزة عضيبات، إلى تمكين المرأة وتعزيز دورها في الحياة السياسية عبر المشاركة بالانتخابات والأحزاب لإيصال صوتها إلى المعنيين.
وطالبن النواب هادية السرحان، فليحة الخضير، آمال الشقران، بتمكين المرأة اقتصاديا، وتعزيز مشاركتها في الأحزاب، والترشح، والانتخاب.
وقالت رئيس الاتحاد إن المرأة ناضلت لتحصيل حقوقها في العديد من التشريعات، ومساواتها بالرجل فيما يتعلق بالحقوق والواجبات وزيادة وعي المرأة.
وعرض عدد من أعضاء الاتحاد، لتجربة برلمان الطفل الذي يهدف لتعليم الأطفال الديموقراطية بالفعل، والمساواة في الحقوق بما فيها حقوق ذوي الإعاقات.
وأشرن إلى أبرز أهداف الاتحاد المتمثلة بتعزيز مكانة المرأة ودورها في المجتمع، وتمكينها من ممارسة حقوقها بصفتها مواطنة وعاملة وربة بيت؛ انطلاقا من مبادئ المساواة والعدل وتكافؤ الفرص والمشاركة واحترام كرامة الإنسان وحقوقه، والسعي لدمج المرأة في التنمية، وتحسين مكانتها الاجتماعية، وتمكينها من استثمار طاقتها الإبداعية والإنتاجية على نحو أفضل.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/10 الساعة 13:57