انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الملك: ممتن لصديقي العزيز الرئيس بول كاغامي والأردن حريص على تعزيز شراكته مع رواندا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني,الأمير غازي بن محمد
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/09 الساعة 14:37
حجم الخط
مدار الساعة - نشر جلالة الملك عبدالله الثاني عبر منصة إكس اليوم الثلاثاء تغريدة شكر فيه رئيس رواندا بول كاغامي على كرم الضيافة.
وقال جلالته:
ممتن لصديقي العزيز الرئيس بول كاغامي على كرم الضيافة. لمست بشكل مباشر كيف تمكن الشعب الرواندي، بفضل منعتهم ووحدتهم، من تحويل رواندا إلى منارة للتقدم والازدهار تحظى باحترام الجميع. إن الأردن حريص على تعزيز شراكته معكم
وغادر جلالة الملك عبدالله الثاني أرض الوطن، اليوم الأحد، في زيارة رسمية إلى رواندا، التقى خلالها رئيس رواندا بول كاغامي.
واتفق جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس رواندا بول كاغامي، على توسيع التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والدفاعية ومكافحة الإرهاب.
وأكد الزعيمان خلال لقائهما بالعاصمة كيغالي حرصهما على توطيد علاقات الصداقة التي تجمع الأردن ورواندا، وأهمية البناء عليها تحقيقا لمصالحهما المشتركة.
وأشاد جلالة الملك في اللقاء، الذي حضره سمو الأمير غازي بن محمد كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته، بالنهضة الشاملة التي تشهدها رواندا، ما يجعلها أنموذجا متقدما بين الدول الإفريقية.
كما ألقى جلالة الملك عبدالله الثاني كلمة خلال زيارته إلى صرح كيغالي التذكاري للإبادة الجماعية في العاصمة الرواندية، أكد فيها أهمية تعلم الدروس من تجربة رواندا في محاربة الخطاب اللاإنساني الذي يغذي الصراعات.

مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/09 الساعة 14:37