انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

اتفاقية تعاون بين الاردن ومصر لتشجيع السياحة الدينية (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/06 الساعة 13:15
الاردن,مصر,مدار الساعة,الهاشمية,المملكة الأردنية الهاشمية,الحسين بن عبدالله,ولي العهد,الأردن,نهر الأردن,مجلس الأعيان,ثقافة,
مدار الساعة - وقعت د. هدى يسيرئيس اتحاد المستثمرات العرب، إتفاقية تعاون مع المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام بالمملكة الاردنية الهاشمية ، ووقعها الدكتور الأب رفعت بدر مدير المركز ، وتهدف الى تعزيز التعاون المشترك في مجال السياحة الدينية وربطها بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية .
وبهذا الخصوص أكد الدكتور الأب رفعت بدر، على أن الاتفاقية تأتى استلهاما من زيارة صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، الذي شجع المواطنيين المصريين على زيارة الأردن أثناء زيارته لمصر عام2021 وافتتح خلالها معرضا للسياحة الدينية والتاريخية بحضور قداسة البابا تواضرس الثاني رئيس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكرازة المرقسية في مصر والعالم وبرعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية .
وأشار إلى أن الاتفاقية ، تهدف لتشجيع السياحة الدينية بين مصر والأردن.
فيما قالت د. هدى يسي ، أن الاتفاقية تأتى
تفعيلا لمبادرة "عشانك يا بلدى ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولى" ، وتتضمن العمل على الربط السياحي الديني بين مصر والأردن، اللذين يتمتعان بالتعاون بمختلف المجالات وبتاريخ تشهد له الأماكن المقدسة التي يزورها الحجاج من مختلف أنحاء العالم ويطلق على خط التعاون عنوان "تتبع خطى العائلة المقدسة في مصر وصولا إلى مكان معمودية السيد المسيح بالمغطس فى نهر الأردن ".
وبينت أن الاتفاقية تأتى أيضا فى ظل نتائج مؤتمر الاتحاد فى دورته ال26 الذى عقد برعاية رئيس مجلس الوزراء وجامعة الدول العربية خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2023 ، وافتتح بجامعة الدول العربية والذى شارك فيه العين المهندس عبد الحكيم الهندي رئيس لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان الأردني نيابة عن رئيس مجلس الأعيان الأردني دولة فيصل بن عاكف الفايز .
وفى نهاية مراسم توقيع الاتفاقية ، تم الإعلان عن مشروع مصري أردني لخدمة السياحة البينية بين مصر و الأردن وخدمة ثلاث أهداف في قطاعات التعليم و الصحة و الثقافة .
  • Madar Al-Saa Images 0.03374114142072404
  • Madar Al-Saa Images 0.14028577463780922
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/06 الساعة 13:15