انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

«فجرنا» تنظم مهرجان صوت الحياة

مدار الساعة,أخبار ثقافية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/26 الساعة 15:56
حجم الخط

مدار الساعة - "صوت الحياة"،هو المهرجان الذي تقيمه مؤسسة فجرنا للإنتاج الفني بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان في السادسة من مساء الأول من آب ،ويرصد ريعه لعلاج مرضى ا لسرطان من الأطفال .

تحيي المهرجان الذي يقام على مسرح قصرالثقافة في عمان بالمدينة الرياضية الفنانة عايدة الأمريكاني بمشاركة نجم (The Voice Kids) الطف لمحمدالبندي ،وضيف الشرف الفنان العالمي ساميكلارك.

يستعيد المهرجان ذكريات أغاني أفلام الكرتون، وتقدم عايدة باقة من الأغنيات،منها:أليس في بلاد العجائب،عودة سنبل،أخي العزيز،زيكة،كان يا ما كان وغيرها.

إلى ذلك يقدم كلارك في الحفل الذي يدير فقراته الفنان حمد نجم فقرة من أغنيات الكرتون التي عرفها الجمهور وارتبطت بذاكرته ووجدانه،ومنها،جرندايزر.أما محمدالبندي فيقدم أغنيتين من أغنيات الكرتون.

ويكرم في المهرجان نجوم دوبلاج الكرتون وملحن يشارات الكرتون وكتاب الشارات بحسبما قالت عايدة، كما يشارك في الحفل بطل التسلق الأردني مصطفى سلامة الذي يلقي الضوء على تجربة التحدي في التسلق لأشخاص كفيفين وآخرين من ذوي الاعاقة الحركية.

ينفذ العمل من خلال مؤسسة فجرنا ويقدم الحفل مسرحي اًبإمضاء المخرج محمد دراج وسيقوم المخرج ناجي سلامة بتصويره استعدادا لبثه تلفزيونياً، وهو بحسب المنظمين يعد الأول من نوعه على الساحة الأردنية.

وقالت عايدة إن المهرجان يأتي في ظل غياب التركيز الاعلامي على الطفل والطفولة ويجئ رفع معنويات الأطفال المصابين بالسرطان وتحفيزالمجتمع على التفاعل معهم ودعمهم.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/26 الساعة 15:56