انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

هاني البدري يحوز المركز الأول في قائمة الإعلاميين العرب الأكثر تميزًا خلال 2023

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/02 الساعة 23:14
مدار الساعة,جامعة الشرق الأوسط,الكويت,جامعة اليرموك,الأردن,الديوان الملكي,عمان,فلسطين,الإمارات,السعودية,
مدار الساعة - تمكن عضو هيئة التدريس في كلية الإعلام بجامعة الشرق الأوسط، الإعلامي الدكتور هاني البدري من الفوز بالمركز الأول في قائمة الإعلاميين الأكثر تميزًا خلال العام 2023.
جاء ذلك بعد إجراء الملتقى الإعلامي العربي بالتعاون مع أكاديمية الإعلام المتكامل في دولة الكويت، ومجلة الإعلامي العربي، استفتاء مفتوحاً حظي بمشاركة أكثر من 6 آلاف مشارك من مختلف أرجاء الوطن العربي.
وفي هذا الصدد، قالت الأمانة العامة للملتقى الإعلامي العربي إن هذا التكريم يأتي تتويجًا للجهود الكبيرة التي بذلها الدكتور البدري من أجل دفع العمل الإعلامي إلى مستويات جديدة من التكامل، والمهنية، والأخلاقية، والمسؤولية، مضيفةً أنه كان واضحًا للغاية جدية الدكتور البدري في إحداث فرقٍ ملموس يمكنه ملاحظة مدى تأثيره على الساحة الإعلامية.
بدوره، أكد الدكتور البدري اعتزازه بهذا التكريم العربي المُقَدر من هيئة إعلامية عربية كبيرة لها قيمتها ودورها الكبير في إطلاق فضاءات العمل، والإنجاز، والإبداع للإعلام العربي، مشيرًا إلى أن هذا التكريم العربي الكبير لم يكن ليتحقق لولا الجمهور الذي يًقدر دور الإعلام ورسالته.
من هو هاني البدري
هاني البدري اعلامي أردني ومذيع إخباري ومحاور تلفزيوني، من مواليد 1970م.
حاصل على شهادة البكالوريوس في الاعلام من جامعة اليرموك ودرجة الدبلوم في الشؤون الدولية من جامعة جورج واشنطن الأمريكية كما حصل على درجة الماجستير من جامعة الشرق الأوسط في الاعلام الجماهيري عن اطروحته «خطابات الرئيس الأمريكي أوباما للأمة العربية والإسلامية في الإعلام العربي».
وحصل على درجة الدكتوراة مع مرتبة الشرف الأولى عن أطروحته «المعالجة التلفزيونية الأردنية للحراك السياسي العربي» وذلك من معهد البحوث والدراسات العربية التابع لجامعة الدول العربية في القاهرة.
عمل دبلوماسيا (مستشارا اعلاميا) في السفارة الأردنية بواشنطن قبل أن يلتحق بالعمل في الديوان الملكي ثم في التلفزيون الأردني حيث عمل في دائرة الأخبار رئيسا للتحرير ومذيعا قبل أن يصبح في عام 2000 مديرا لدائرة الأخبار ومن ثم مديرا للقناة الأولى في التلفزيون.
وخلال فترات متعاقبة كان مديرا إقليميا ومنتجا تنفيذيا لشبكة سي ان ان الأخبارية الأمريكية في الأردن.
من أشهر برامجه التلفزيونية «ستون دقيقة» البرنامج الحواري ذائع الصيت الذي التقى من خلاله وحاور فيه عدداً كبيراً من زعماء وقادة ومسؤولي الدول إضافة لاجراء تغطيات خاصة من عواصم العالم المختلفة. إضافة إلى عمله في العديد من البرامج الحوارية والتلفزيونية الأخرى يعمل مديرا إقليميا لتلفزيون دولة الكويت ومستشارا اعلاميا للعديد من المؤسسات العربية من خلال مكتبه الإقليمي في القاهرة ومقريه في عمان والكويت. هو المدير التنفيذي لمجموعة IMS المجموعة الدولية للخدمات الاعلامية المنتشرة نشاطاتها الاعلامية في العديد من العواصم الخليجية والعربية وله عدد من البحوث والدراسات المنشورة ومن أهمها كتاب «الصورة الاعلامية النمطية في الاعلام الأمريكي».
حائز على عدد من الجوائز العربية والعالمية في الإنتاج الوثائقي والتسجيلي التلفزيوني كان اخرها الجائزة الذهبية لمهرجان التلفزيون العربي في تونس عن برنامج «الزهور عندما تغضب» حول الانتفاضة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال والفيلم الوثائقي «سور القدس العظيم» الفائز بالجائزة الذهبية لمهرجان التلفزيون العربي في تونس عام 2009.
يرأس البدري مؤسسة الاعلام العربي للتدريب الاعلامي ومهارات الاتصال وهو حاصل على مجموعة من شهادات التدريب الدولية في مجال تدريب مهارات العمل الصحفي والتقديم التلفزيون والكتباة الابداعية للصورة إضافة إلى مجال مهارات الاتصال حيث يقوم بتدريب مجموعات من الاعلاميين والسياسيين والموظفين التنفيذيين في مجال مواجهة الجمهور والتحدث العام والأداء الاتصالي الرفيع ودراسات التأثير والكاريزما في كل من الأردن والكويت والإمارات العربية والمملكة العربية السعودية والبحرين ولبنان.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/02 الساعة 23:14