انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

'القسام' تنفذ 42 عملية ضد الاحتلال وتدمر 71 آلية في 4 أيام

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/02 الساعة 06:35
حجم الخط
مدار الساعة - واصلت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، تنفيذ عمليات نوعية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدة محاور بقطاع غزة، الاثنين؛ ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وتدمير آليات عسكرية.
ونفذت الكتائب منذ فجر الاثنين وحتى لحظة كتابة هذا الخبر، قرابة 13 عملية، تنوعت بين كمائن وتفجير عبوات بقوات راجلة، واشتباكات مباشرة، واستهداف آليات بقذائف مضادة للدروع.
وأكد أحدث بيان لـ"القسام"، مساء الاثنين، تمكن عناصر المقاومة خلال الأيام الـ64 الماضية، من تدمير 71 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً.
وبحسب بيان الكتائب قتل 16 جندياً إسرائيلياً وأصيب العشرات، كما جرى تنفيذ 42 مهمة عسكرية أوقعت عدداً من الجنود قتلى وجرحى.
كما جرى استهداف جنود الاحتلال بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر، واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم.
وتابع البيان: "تم تفخيخ منزلين ونفقين في جنود العدو، وحقل ألغام في آليات وجنود الاحتلال، إضافة لعمليتي قنص واستهداف مروحية في سماء القطاع"،
وكشفت "القسام" عن إسقاط طائرتي استطلاع والاستيلاء على طائرة درون أخرى، كما استهدفوا مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشيدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في محاور القتال بقطاع غزة، وقصف تل أبيب بصواريخ "M90".
وقالت الكتائب في بيان مقتضب آخر: "تمكن مقاتلونا خلال السل الـ48 ساعة الماضية، من استهداف 26 آلية صهيونية متوغلة، في حيي الدرج والتفاح بمدينة غزة".
واستهدف مقاتلوها دبابة من طراز ميركافا بقذيفة "الياسين 105"، في منطقة القرارة شمال مدينة غزة، في الوقت الذي فجّر فيه مقاتلو الكتائب منزلاً تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بالعبوات الناسفة، وأوقعوهم بين قتيل وجريح في المنطقة نفسها.
وتمكن مقاتلو "القسام" من "تفجير فوهة نفق مفخخة في قوة صهيونية راجلة بمنطقة القرارة، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح، في الوقت الذي دك فيه مقاتلو "القسام" مجاميع جيش الاحتلال غربي بيت لاهيا شمال غزة، بقذائف الهاون.
وفي عملية أخرى، استهدف مقاتلو "القسام" 3 من عناصر جيش الاحتلال بقذيفة مضادة للأفراد وأوقعتهم بين قتيل وجريح، في منطقة القرارة، كما قامت الكتائب بقنص جندي شرق مخيم البريج وسط القطاع، ما أدى إلى مقتله.
إلى ذلك هاجم مقاتلو "القسام" تجمعاً لآليات جيش الاحتلال شرق حي التفاح، بقذائف "التاندوم"، والعبوات المضادة للأفراد؛ ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم، بالتزامن مع تفجير "فوهة نفق"، بعدد من جنود الاحتلال على جبل الريس شرق الحي نفسه.
بعملية منفصلة، فجَّر مقاتلو "القسام" دبابة من طراز ميركافا بقذيفة "الياسين 105" شمال مخيم البريج، بالتزامن مع استهداف 5 آليات إسرائيلية متوغلة شرق حي التفاح. الخليج اون لاين
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/02 الساعة 06:35