انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

حزب النداء يدين قانون ’الدولة القومية اليهودية‘

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/26 الساعة 13:05
حجم الخط

مدار الساعة - أدان حزب النداء بكل شدة ما اقدمت عليه حكومة نتنياهو العنصرية والكينست الاسرائيلي بسن قانون ما يسمى " اسرائيل دولة القومية اليهودية " والذي على أساسه يلغي حق الشعب الفلسطيني بوطنه ويجعل من الفلسطنيين في الداخل المحتل عام 48 مجرد رعايا في وطنهم ويلغي اللغة العريبة كلغة رسمية ثانية بالإضافة الى بنود عنصرية آخرى .

وجاء في بيان الحزب على لسان امينه العام عبد المجيد ابو خالد: " ان مثل هذا القانون يدل على العنصرية الكاملة لاسرائيل التي ما زالت تعيش في عقلية القلعه منذ سبعين عاماً من احتلالها لأرض فلسطين العريبة ".

وناشد الحزب جميع الدول والقوى العربية والاسلامية والشقيقة والعالم الحر بفضح وكشف الممارسات الإسرائيلية التي ظهرت على حقيقتها العدوانية العنصرية كما كان الحال سابقاً في دولة جنوب افريقيا .

وقال البيان بأن الشعب الفلسطيني كفيل بوحدته وصموده ونضاله واصراره على افشال ذلك القانون وغيره من القوانين العنصرية الإسرائيلية الآخرى .

واشاد البيان بموقف الاردن الرسمي والشعبي الرافض لقانون العنصرية الاسرائيلي ويرى بأن الاردن سيظل القلعة الصامدة والصخرة الصلبة التي تتحطم عليها كل المؤامرات وسيظل الاردن ايضاً بقيادته الداعم القوي الرئيسي للشعب الفلسطيني حتى ينال حقوقه المشروعة على تراب وطنه .

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/26 الساعة 13:05