انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

جامعة البترا توقع مذكرة تفاهم مع اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/31 الساعة 14:29
جامعة البترا,مدار الساعة,
مدار الساعة - وقعت جامعة البترا واللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بينهما في مجال القانون الدولي الإنساني. ووقع المذكرة عن جامعة البترا عميد كلية الحقوق في جامعة البترا الدكتور علي الدباس بالنيابة عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم، وعن اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني الفريق المتقاعد مأمون الخصاونة.
وسلم عبد الرحيم درع الجامعة التكريمي إلى الخصاونة خلال لقائه في مكتبه في الجامعة، مؤكدًا حرص الجامعة على تزويد طلبتها بالمستجدات في مجال تخصصهم، وتدريبهم على الواقع العملي لتخصصاتهم.
وتهدف المذكرة إلى تحقيق التواصل بين الفريقين، وتعزيز العمل التشاركي الهادف إلى خدمة الوطن، والمشاركة في النشاطات المختلفة، والدورات المنظمة من كلا الفريقين؛ للارتقاء بالمستوى العلمي للطلاب، وبناء الذات، وتطوير الكوادر البشرية.
وتشمل المذكرة تبادل الخبرات والمعلومات والمعرفة، من خلال المشاركة في تنفيذ جميع الأنشطة والفعاليات التي تتضمن عمليات التدريب والتأهيل ورفع الكفاية، وقيام الفريقين بتنظيم نشاطات مشتركة، وتعزيز التعاون المشترك في مجال البحث العلمي القانوني المتعلق بالقانون الدولي الإنساني.
كما تتضمن المذكرة قيام اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني بتنفيذ برامج تدريبية وورشات عمل للفئات المستهدفة في جامعة البترا، بهدف تأهيلهم وتعريفهم بالقانون الدولي الإنساني، إلى جانب تشكيل مجموعات بحثية مشتركة تتضمن طلاب الدراسات العليا في كلية الحقوق، لغايات تمكينهم من إعداد الأبحاث والرسائل الجامعية المختصة ذات العلاقة بالقانون الدولي الانساني.
  • Madar Al-Saa Images 0.25029659327258513
  • Madar Al-Saa Images 0.14346096846905398
  • Madar Al-Saa Images 0.5610003374589365
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/31 الساعة 14:29