اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إشهار مدونة مؤاب الثقافية التراثية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/31 الساعة 09:35
مدار الساعة,ثقافة,الكرك,
مدار الساعة - نظمت بلدية مؤاب الجديدة مساء أمس، حفلا لاشهار "مدونة مؤاب الثقافية التراثية" على مسرح البلدية وسط حضور فعاليات ثقافية ومجتمعية.
وأكد رئيس البلديه احمد الطراونة خلال الاحتفال الذي أدارته الكاتبة الدكتورة منتهى الطراونة بحضور مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة، أهمية دور البلديات في التنمية الثقافية وضروره حفظ وجمع تراثنا العريق في ظل هذا التضليل والاختلاط الثقافي الذي نعيشه.
وأشار إلى أن بلدية مؤاب تفتح أبوابها لجميع المهتمين في هذا المجال، مضيفا أنه تم تشكيل هيئة تأسيسية من الفعاليات الثقافية والشبابية والكتاب لمتابعة مخرجات المدونة الثقافية.
وتحدث الاديب نايف النوايسة عن المدونة وأهمية جمع التراث، موجها دعوة لجميع المهتمين للتعاون في جمع التراث.
من جانبه، عرض الباحث في علم الانساب الدكتور عدنان يونس الطراونه ابرز ما جاء في المدونة وخاصة التركيز على التوثيق العلمي الدقيق للغتنا وثقافتنا وتوثيق هويتنا الجامعة.
كما اوضح الاديب تيسير الهواري ان مؤاب أم التاريخ ولم يتم نسيانها في اي حقبة من حقب التاريخ، فيما دعت الدكتوره نعمات الطراونه الى الحفاظ على المخزون التراثي العميق الذي يهدده النسيان.
ولفتت الى ان أهل مؤاب لهم تاريخ وعادات وتقاليد وطقوس ومعتقدات واهازيج وطب شعبي يتميزون وينفردون بها.
واشتمل الحفل على قصائد شعرية قدمها الشاعر خالد الطراونة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/31 الساعة 09:35