انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

فنان وصحفي أردني يتخلى عن 12 لوحة لمساعدة مرضى السرطان

مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/29 الساعة 22:55
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مركز الحسين للسرطان,مملكة البحرين,القوات المسلحة,قطاع غزة,الأميرة غيداء طلال
مدار الساعة - قرر الفنان والزميل الصحفي الأردني زيد العمرات التخلي عن لوحات قال إنها عزيزة جدا عليه وبيعها عن طريق مزاد إلكتروني على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي مقابل دعم مرضى السرطان في الأردن.
هذه اللوحات البالغ عددها 12 لوحة تأتي امتدادا لمبادرة "أدعمهم بفنك" التي أطلقها الفنان العمرات قبل 3 أعوام، ووقع خلالها اتفاقية مع مركز الحسين للسرطان الأردني لاستقبال مبالغ التبرعات والحصول على وصولات باسم المبادرة لتوثيق وصول عائدات بيعها إلى المركز.
العمرات أوضح خلال حديثه لموقع مدار الساعة أن المبادرة جاءت بجهد فردي منه لإيصال رسالة الفن في دعم مرضى السرطان والفئات الأقل مناعة في المجتمع، وأنه يبيع اللوحة الواحدة بـ 100 دينار (140 دولار) يذهب ريعها لمركز الحسين للسرطان.
وبيّن أنه باع لغاية اللحظة باع 5 لوحات في حين تبقى لديه 7 فقط من اللوحات المتاحة للبيع، مؤكدا أن الباب مفتوح لمن يرغب من زملاءه الفنانين بعرض لوحاتهم للبيع من خلال المبادرة، شريطة أن تذهب عائدات البيع لدعم مرضى السرطان، وأن لا يقل المبلغ عن 100 دينار أردني.
الترويج لهذه اللوحات يتم من خلال صفحات العمرات على مواقع التواصل الاجتماعي ويمكن للشخص حجز لوحة ومن ثم إيداع المبلغ لدى مركز الحسين للسرطان والحصول عليها بعد ذلك.
ودعا العمرات إلى ترسيخ فكرة التبرع من قبل الجميع وتخصيص جهد من قبل الأفراد لصالح دعم هذه الفئات من خلال مبادرات فردية أو جماعية كل على حسب مقدرته.


*منح حياة جديدة
من جهة أخرى، روى المصور الصحفي محمد علقم لموقع مدار الساعة أهمية التبرع لمؤسسة الحسين للسرطان بعد أن خاض تجربة العلاج في المركز بشكل مجاني على نفقة الديوان الملكي الأردني.
وقال علقم، إنه اكتشف اصابته بسرطان المعدة أثناء رحلة إجازة عائلية في مملكة البحرين الشقيقة ليقوم بقطعها والعودة إلى الأردن إلا أنه لم يكن قادرًا على تحمّل تكاليف العلاج الباهظة وشعر بأنه سيكون فريسة سهلة لهذا المرض الخبيث.
وتابع، "عندما تلقيت خبر حصولي على إعفاء طبي من الديوان الملكي شعرت بأنني قد مُنحت حياة جديدة"، لذلك أدرك مدى أهمية التبرع للمركز لتمكينه من علاج الآخرين بشكل مجاني والاستمرار في تقديم رسالته النبيلة.
وأكد أنه اليوم وبعد تشافيه وعودته للحياة يبحث عن انطلاقة جديدة واستكمال مسيرته العملية في المجال الصحفي، داعيا أهالي المصابين بمرضى السرطان بدعمهم للتمكن من تجاوز المرض والاستمرار في الحياة.
*"انقذوا مرضى السرطان من غزة"
في منتصف ديسمبر الجاري، أطلق مركز الحسين للسرطان والذي يعد أحد أهم المراكز المتخصصة المعنية بعلاج مرضى السرطان في الوطن العربي، وبالتعاون مع مجموعة الراية الإعلامية يومًا مفتوحًا عبر بثّ مباشر ومشترك بين 15 إذاعة محلية لاستقبال التبرعات.
هذه التبرعات تم جمعها لاستقبال أكبر عدد ممكن من مرضى غزة للعلاج في مركز الحسين للسرطان، وإرسال الأدوية والمستلزمات الطبية الطارئة إلى مستشفيات غزة.
كما وأرسل المركز وبالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية في 22 ديسمبر الجاري الشحنة الأولى من الأدوية والمعدّات الطبيّة إلى قطاع غزة الذي يعاني من دمار البنية التحتيّة الصحيّة بشكل كامل.
وقالت سمو الأميرة غيداء طلال رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان في منشور لها على وسائل التواصل الاجتماعي، "سنواصل بذل أقصى جهودنا من أجل الوقوف إلى جانب أهلنا في غزة".
وأوضح المركز في حينها، "هذه الشحنة ستكون الشحنة الأولى ضمن خطة متكاملة لرفد القطاع الصحي في غزة بالأودية والمستلزمات الطبية الطارئة وخاصة مرضى السرطان".
وقام المركز بتشكيل فريق عمل لتقديم الدعم اللازم لمرضى السرطان من غزة من خلال اخلاء الحالات الطارئة للعلاج في مركز الحسين للسرطان في الأردن، بالإضافة للعمل على خطة واضحة لدعم القطاع الصحي وخاصة خدمات علاج مرضى السرطان خلالالفترةالقادمة.
  • Madar Al-Saa Images 0.4931123807192461
  • Madar Al-Saa Images 0.8102101125548857
  • Madar Al-Saa Images 0.685545339326924
  • Madar Al-Saa Images 0.6799229151098811
  • Madar Al-Saa Images 0.8190109510218844
  • Madar Al-Saa Images 0.2924297104933493
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/29 الساعة 22:55