انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أكثر من 21 ألف شهيد فلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي على غزة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة,وزارة الصحة,اللجنة الدولية للصليب الأحمر,مستشفى الأمل
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/28 الساعة 19:03
حجم الخط
مدار الساعة - ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 21.320 ألف شهيد، و55603 إصابات منذ 7 تشرين الأول الماضي، بحسب حصيلة جديدة لوزارة الصحة في غزة الخميس.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، الخميس، إنّ قوات الاحتلال الاسرائيلي ارتكبت 20 مجزرة بحق عوائل بكاملها راح ضحيتها 210 شهداء و360 إصابة خلال 24 ساعة الماضية.
وأضاف القدرة، أن الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 312 كادرا صحيا جزء منهم من الطاقات التخصصية النادرة، كما أن الاحتلال الاسرائيلي تعمد تدمير 104 سيارات إسعاف وخروجها عن الخدمة، و142 استهداف مؤسسة صحية، وخروج 23 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة وإنهاء الوجود الصحي شمال غزة.
واعتقلت قوات الاحتلال 99 كادرا صحيا على رأسهم مدراء مستشفيات شمال غزة في ظروف قاسية من التعذيب والتجويع والتعرض للبرد الشديد ونطالب المؤسسات الأممية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارتهم وتفقد أحوالهم والتحشيد الدولي للإفراج عنهم.
وأشار إلى أن الاحتلال الاسرائيلي استهدف محيط مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل التابعين لجمعية الهلال الأحمر بخان يونس عدة مرات، قائلا: "نخشى تكرار سيناريو مجمع الشفاء الطبي".
وطالب المؤسسات الأممية باتخاذ خطوات فاعلة وعاجلة لضمان حماية مجمع ناصر الطبي ومستشفيات جنوب غزة حماية الطواقم الطبية والجرحى والمرضى وآلاف النازحين.
كما طالب القدرة، المؤسسات الدولية بتدخلات عاجلة من أجل إعادة تشغيل مجمع الشفاء الطبي وما يمكن تشغيله من مستشفيات شمال غزة أمام حاجة 800 ألف نسمة.
واستقبلت صحة غزة عدة فرق طبية متخصصة بالتعاون مع مؤسسات دولية لمساندة الطواقم الطبية في المستشفيات ونطالب بتوفير مزيد من الفرق المتخصصة من كافة دول العالم لإنقاذ حياة الجرحى.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/28 الساعة 19:03