انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

التل يكتب: ليس مجرد غطاء


بلال حسن التل

التل يكتب: ليس مجرد غطاء

مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/27 الساعة 21:57
يوما بعد يوم يقدم الغرب، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية الدليل بعد الدليل، على مشاركته لإسرائيل في كل عدوان لها على أمتنا، وخاصة في فلسطين،واخر صوره هذه المشاركه وأوضح صورها، هي العدوان الاسرائيلي الهمجي الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ نحو شهرين ونصف على المدنيين العزل، ويمنع عنهم الماء والكهرباء، والغذاء والدواء، ويرتكب على مدار الساعة مجازر غير مسبوقة، بدعم ومشاركة من الغرب الظالم. الذي لا يتردد الكثيرين من ساسته عن اعطاء تفسيرات دينية لهذا الدعم للعدوان، بل وللمشاركة الفعلية فبه.
ٍوهي مشاركة لا تقتصر على تبني الرواية الإسرائيلية للعدوان، وكذلك تبني أهداف هذا العدوان. ومنها إطلاق بضعة عشرات الأسرى عند حماس، بينما يتجاهل الغرب الظالم الآلاف من أبناء فلسطين من الذين يعتقلهم كيان الاحتلال بدون محاكمة الكثيرين منهم، وفيهم اطفال ونساء وشيوخ.
ومشاركة الغرب في العدوان الاسرائيلي، لاتقتصر على توفير الغطاء السياسي للعدوان، وخاصة من خلال استخدام حق النقض (الفيتو)، لمنع مجلس الأمن من إدانة العدوان الاسرائيلي.
كما أنها مشاركة لاتقتصر أيضا على دعم إسرائيل وامدادها بكل أدوات القتل والتدمير، لاستخدامها ضد المدنيين العزل في قطاع غزه وغيره من أنحاء الاراضي المحتله ،
وهي مشاركة لاتقتصر أيضا على تقديم المعلومات، والاحداثيات للعدو الاسرائيلي، من خلال غرف الإستخبارات المشتركة، والثنائية.
لكن المشاركة الغربية في العدوان الاسرائيلي، خاصة على قطاع غزة، والمستمر منذ السابع من شهر تشرين الأول الماضي، تتم أيضا من خلال مشاركة الجيش الأمريكي فعليا وعلى الأرض في هذا العدوان، ليس فقط من خلال المستشارين العسكريين، وقبلهم مشاركة الرئيس الأمريكي جو بايدن في اجتماعات مجلس الحرب الاسرائيلي، وهو مافعله وزير الدفاع الأمريكي وسبقه إلى ذلك وزير الخارجية الأمريكي الذي اعلن منذ اللحظة الأولى للعدوان الاسرائيلي، انه يتصرف كيهودي.
لكن هذه المشاركة تتم بصورة خشنة من خلال وجود الجيش الأمريكي على أرض غزة بجانب الجيش الاسرائيلي ، اي ان الولايات المتحدة الأمريكية ، تشارك في العدوان بالسلاح وجنود المارينز وغير المارينز.
اخر صور المشاركة الغربية في العدوان الاسرائيلي الهمجي على قطاع غزة، ان الغرب هب هبة واحد لبناء تحالف عسكري دولي لضمان تدفق مايضمن للعدوان الاسرائيلي استمراره، لمجرد ان اعلن الحوثيون في اليمن انهم سيمنعون السفن المتجهة عبر باب المندب والبحر الحمر إلى فلسطين المحتلة، إلى حين وقف العدوان على قطاع غزة، والسماح بدخول المساعدات إلى القطاع، مع ضمان حرية ملاحة سائر السفن، المتجهة إلى غير فلسطين المحتلة.
الغرب المنحاز للعدوان الاسرائيلي، اعتبر اعلان الحوثتين تهديدا للأمن العالمي، يستدعي بناء تحالف عسكري دولي لردعه، بينما حرب إبادة جماعية للمدنيين في فلسطين، لا يستدعي قرارا من مجلس الأمن لوقف هذه الابادة، في اسواء وأوضح صور ازدواجية للمعايير التي يا مارسها الغرب، مما يؤكد ان الأمر ليس مجرد تغطية ولكنه مشاركة عملية في العدوان بكل صوره.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/27 الساعة 21:57