انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

ابو حمدان يولم لـ البطريرك الراعي وسط حضور الصرايرة وكريشان (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/26 الساعة 00:20
مدار الساعة,الأردن,ثقافة,عمان,اقتصاد,

مدار الساعة - أقام رجل الأعمال عميد الجالية اللبنانية في الأردن المهندس فؤاد أبوحمدان والسيدة عقيلته "جيهان " بمنزلهما مأدبة عشاء كبيرة على شرف البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي الذي يزور المملكة حاليا

ورحب أبو حمدان بالبطريرك الراعي والوفد المرافق، وقال: "إن حضوركم اليوم بيننا وسام أحمله على صدري مدى الحياة، فأنتم الرجل الوطني العربي الشجاع، وصوتكم الصارخ في برية هذا العالم لا ينادي إلا بالمحبة ويرتفع عاليا في وقت والأزمات.

بدوره، أعرب البطريرك الراعي عن شكره للمهندس أبو حمدان وعقيلته جيهان على هذا الحفل.

وجدد البطريرك الراعي "تحياته للملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على الدعوة الرسمية لزيارة الأردن".

وقال: "زرنا مناطق لم نلتق فيها، إلا بشعب طيب محب صاحب عاطفة يتحدث لغة الانسانية التي تجمع كل الناس، وكان تأكيد على هذا التقارب العاطفي بين بلدينا وشعبينا، ونحن نرفع صلاتنا لتنعم الشعوب والاراضي المقدسة بالسلام، هذه الاراضي التي شهدت على تجليات السيد المسيح. ولا يمكننا الصمت على تهويد الأراضي المقدسة لأنه إقصاء للمسيحيين والمسلمين، وهذا هو موقفنا الذي نعلنه أمام العالم أجمع والأسرة الدولية، ونحن لا نريد أن تكون في زمن العولمة أي أحادية أو إقصاء".

وأضاف الراعي: "وكما تعرفون، فإن البعض المغرض يحكي عن صراع حضارات وثقافات عندنا، لكننا على العكس من ذلك علينا التماسك بوجه هذه الموجة المغرضة لنحافظ على الثقافة، التي تميزت بها بلادنا".

وحيا الراعي السفيرة الللبنانية في عمان ترايسي داني شمعون، قائلا : إنها تذكرنا بالرئيس الراحل كميل شمعون رحمه الله ، مشيدا بعميد الجالية اللبنانية المهندس فؤاد أبوحمدان ، ومنوها بالعلاقات اللبنانية – الأردنية ، ومشيدا بالعلاقات الطيبة بين الشعبين .

وقلد البطريرك الراعي عميد الجالية اللبنانية المهندس فؤاد أبوحمدان قلادة البطريركية المارونية وسط تصفيق الحضور

حضر الحفل جمال الصرايرة وتوفيق كريشان وشخصيات اقتصادية واجتماعية وعدد من أبناء الجالية اللبنانية .



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/26 الساعة 00:20