انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب أسرار ومجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية شهادة الموقف مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/25 الساعة 19:33
مدار الساعة, أخبار الجامعات الأردنية,هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي,هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها,جامعة عجلون الوطنية,جامعة الزرقاء,جامعة آل البيت,جامعة اليرموك,مصر,جامعة العلوم التطبيقية,الاردن

مدار الساعة - وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها برئاسة، الدكتور بشير الزعبي، على الاعتماد الخاص لتخصص (المحاسبة / برنامج الماجستير)، وعلى الاعتماد الخاص لتخصص (إدارة الأعمال / برنامج الماجستير) في جامعة عجلون الوطنية.

ووافق المجلس، وفق بيان صحفي وصل رؤيا نسخة منه، الأربعاء، على الاعتماد الخاص لتخصص (العلوم الصيدلانية / برنامج الماجستير) في جامعة الزرقاء.

كما وافق على الاعتماد الخاص لتخصص (الإمامة والوعظ والارشاد/ برنامج البكالوريوس) وعلى الاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (أصول الدين/ برنامج الماجستير) في جامعة آل البيت.

ومنح المجلس جامعة اليرموك مهلة لتصويب التجاوز الحاصل على الطاقة الاستيعابية لتخصص (مناهج وأساليب تدريس اللغة الإنجليزية/ برنامج الدكتوراه)، ومهلة لتصويب التجاوز الحاصل على الطاقة الاستيعابية لتخصص (العلوم المالية والمصرفية/ برنامج الماجستير).

كما منح جامعة اليرموك مهلة لتصويب التجاوز الحاصل على الطاقة الاستيعابية لتخصص (العلوم المالية والمصرفية/ برنامج الماجستير) ، ومهلة لتصويب التجاوز الحاصل على الطاقة الاستيعابية لتخصص (المحاسبة/ برنامج الماجستير).

وثبت المجلس الطاقة الاستيعابية لتخصص (أصول الدين /برنامج البكالوريوس) في جامعة آل البيت كما ثبت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (المالية وادارة المخاطر/ برنامج الماجستير) في جامعة العلوم التطبيقية.

وقرر المجلس الاستمرار في الاعتماد وتخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص (المحاسبة / برنامج البكالوريوس) واستمرار الاعتماد وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (المحاسبة/ برنامج الماجستير) في جامعة العلوم التطبيقية.

ووافق المجلس على استمرارية الاعتماد وتخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص (الادارة المالية والمصرفية / برنامج البكالوريوس) وعلى استمرارية الاعتماد وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (ادارة الاعمال/ برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم التطبيقية.

كما وافق على استمرارية الاعتماد وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التسويق/ برنامج البكالوريوس)، واستمرارية الاعتماد وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التسويق / برنامج الماجستير)، والاستمرار بالاعتماد الخاص لتخصص (نظم المعلومات الادارية /برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم التطبيقية.

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص (تمريض الكلى الإصطناعية / برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية (الخدمات الطبية الملكية للمهن المساعدة - كلية جامعية متوسطة عسكرية)، والاستمرار في الاعتماد الخاص وضمان الجودة لكلية الطب في الجامعة الاردنية.

وقرر المجلس إعادة فتح باب قبول طلبة جدد في تخصص (الطب / برنامج البكالوريوس) في جامعة اليرموك في قسم العلوم الأساسية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/25 الساعة 19:33
0.73589800 1716480087::::

xxx:2395