انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عند مدخل غزة شاحنات المساعدات الانسانية تتقدم ببطء

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة
مدار الساعة (أ ف ب) ـ نشر في 2023/12/22 الساعة 20:54
حجم الخط
مدار الساعة - عند معبر كرم أبو سالم بين إسرائيل وقطاع غزة، تنتظر قافلة طويلة من شاحنات المساعدات الإنسانية بصبر لتخضع للتفتيش قبل نقل حمولتها من المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر والمهدد بالمجاعة.
وتحت رقابة الجيش الإسرائيلي الذي نظم زيارة للصحافة، تمكن صحافيون الجمعة من الوصول إلى نقطة الدخول هذه التي تم فتحها استثنائيا للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية.
تدخل الشاحنات التي يقودها مصريون الواحدة تلو الاخرى إلى باحة انتظار كبيرة للخضوع لعملية تفتيش البضائع.
خلفهم الحدود المصرية القريبة والأسلاك الشائكة العالية، وانتظروا لساعات قبل أن يتمكنوا من دخول المنفذ في الجدار العازل الإسرائيلي الضخم.
يقول سعيد عبد الحميد وهو يرفع الغطاء عن شحنة الدقيق التي ينقلها ليقوم الجنود الإسرائيليون بتفتيشها "أنا فخور بتقديم المساعدة لإخواني الفلسطينيين". يتم تدوين رقم لوحة تسجيل الشاحنة وهويته ويجيب أيضا على بعض الأسئلة.
من جهته يقول محمد علي وهو سائق آخر يأتي من القاهرة ويحمل مخزون بسكويت إن "أجهزة الاستخبارات المصرية أعطت تعليمات بالتحدث بأقل قدر ممكن".
مدار الساعة (أ ف ب) ـ نشر في 2023/12/22 الساعة 20:54