انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

النائب العكور يدعو الجامعات إلى تأخير دفع الرسوم الجامعية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/21 الساعة 10:21
مدار الساعة,اقتصاد,الأردن,
مدار الساعة - دعا النائب الدكتور محمد العكور مقرر لجنة التربية والتعليم رؤساء الجامعات إلى تمديد فترة دفع الرسوم الجامعية للطلاب لحين صدور نتائج المنح التي تقدموا لها في صندوق الطالب الجامعي .
وقال النائب العكور إن على الجامعات مراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة للطلاب وأهاليهم ، والعمل على منحهم فرصة الاستفادة من صندوق دعم الطالب ، وذلك بتأخير الموعد النهائي لدفع رسوم الفصل الدراسي .
وكان النائب العكور قد حذّر سابقا من المساس بصندوق دعم الطالب من خلال التعليمات الجديدة التي من شأنها تقليص أعداد الطلاب المستفيدين من الصندوق .
وقال إننا نسعى إلى الوصول إلى مجانية التعليم كحق مكفول في الدستور ، فضلا عن توسيع قاعدة شمول الطلبة المتقدمين للصندوق ليحصلوا جميعهم على المنح المتوفرة لهم للتخفيف على الأسرة الأردنية من أعباء التعليم في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة .
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/21 الساعة 10:21