انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بيان الاتحاد العام للجمعيات الخيرية باليوم العالمي للتضامن الانساني

مدار الساعة,مناسبات أردنية,الملك عبدالله الثاني,الهيئة الخيرية الهاشمية,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/20 الساعة 16:58
حجم الخط
مدار الساعة - راشد فريحات - اكد الاتحاد العام للجمعيات الخيرية على اهمية تكثيف الجهود من اجل نشر رسالة الخير والانسانية التي تعتبر جزءا لا يتجزءا من اخلاقيات المجتمع مبينا اهمية المبادرات المتميزة و الجهد الذي يقوم به الاردن على المستوى الدولي .
وأشار الاتحاد في بيان له اليوم الى اهمية اليوم العالمي للتضامن الانساني من اجل تسليط الضوء على العاملين في المجال الانساني والتطوعي و الخيري ودورهم الكبير في تأدية مهامهم الاغاثية والوصول الى من يحتاج المساعدة و الدعم في شتى بقاع العالــم وقت الازمات .
وبين ان هذا اليوم يأتي في ظروف صعبة تمر بها المنطقة واهمها الحرب و العدوان على الاهل والاشقاء في غزة وفلسطين الامر الذي يستدعي تعزيز نداء الاغاثة الانساني من قبل كافة الجهات و المؤسسات و المنظمات لدعم صمودهم واعانتهم في هذه الاوقات وتقديم المساعدات الطبية و العينية .
واوضح ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني كان خير سفير لنداء الانسانية والجهود الكبيرة والجولات منذ بدء العدوان على غزة في مختلف الدول من اجل حشد الجهود لوقف الحرب والابادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الصهيوني بحقهم بالاضافة الى الايعاز بارسال المستشفيات العسكرية والانزالات الجوية لامدادهم بالمساعدات نصرة لغزة ودعما لحق الشعب الفلسطيني أرضا ومقدسات.
ووجه الاتحاد رسالة شكر وعرفان لجلالة الملك عبدالله الثاني الذي ساهم من خلال الهيئة الخيرية الهاشمية لمساعدة قطاع غزة والتي رسمت الملامح المضيئة للاردن ومبادراته لدعم التضامن الانساني .
ودعا الى ان يتخذ هذا اليوم ابعادا انسانية تنتهي بحل المشكلة من جذورها من خلال منح الشعب الفلسطيني حقه بدولته المستقله وجمع التبرعات النقدية و العينية للتخفيف من معاناته نتيجة هذا الاحتلال الغاشم .
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/20 الساعة 16:58