انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

العرموطي: ستدخل الموازنة السنة الجديدة دون إقرار.. والصفدي يرد: قدمت في موعدها الدستوري

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/20 الساعة 12:49
مدار الساعة,مجلس النواب,الموازنة العامة,اقتصاد,رئيس مجلس النواب,
مدار الساعة - اعتبر عضو مجلس النواب، صالح العرموطي، أن الموازنة العامة لسنة 2024، جاءت مخيبة للآمال، مؤكدًا أنها "لا تبشر بخير".
وأعرب العرموطي، في جلسة النواب لمناقشة مشروع قانون الموازنة، عن انزعاجه من استناد وزير المالية محمد العسعس في خطاب الموازنة لصندوق النقد الدولي، متمنيًا أنه يتحدث عن الخبرة الاقتصادية الوطنية وليس صندوق النقد الذي يعتبره استعمارًا.
وقال إن الحكومة تتقدم دائمًا بمخالفة دستورية، وأحد الوزراء يقول إن "أنت دائمًا تذكر مخالفة دستورية وهي ليست كذلك"، مشددًا أن الموازنة يجب أن تقدم لمجلس النواب قبيل شهر على الأقل من بدء السنة.
ورد رئيس مجلس النواب، أحمد الصفدي، أن الحكومة قدمت مشروع قانون الموازنة قدمت، لافتًا إلى أن الخطاب قد تم تأجيله بسبب المطالب النيابية بجلسات رقابية، "وزير المالية جاهز من شهر لخطاب الموازنة.. وتقدمت في 26 من الشهر الماضي".
وأجاب العرموطي الصفدي، قائلًا: ستدخل الموازنة السنة الجديدة دون إقرارها، الأمر الذي يعني أننا لا نستطيع صرف لأصحاب الحقوق الا بنسبة محددة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/20 الساعة 12:49