انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

التنمية والمبادرة النسوية الأورومتوسطية تنظمان دورة حول «الممارسات الفضلى في ادارة دور الايواءر

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/25 الساعة 13:56
حجم الخط

مدار الساعة - تنظم وزارة التنمية الإجتماعية بالتعاون مع المبادرة الأورومتوسطية دورة تدريبية حول" الممارسات الفضلى في إدارة دور الإيواء " لتبادل الخبرات بين كل من الأردن وتونس والسويد ، وتعقد الدورة في عمان ولمدة يومين 25-26/7/2018.

وتأتي الدورة التي افتتح أعمالها صباح اليوم عمر حمزة، ضمن مشروع التوقف عن الاحتجاز الوقائي للنساء المعرضات للخطر من خلال انشاء بدائل عادلة لحمايتهن وبتمويل من الإتحاد الأوروبي ، للتعريف بدور الإيواء في كل من تونس والسويد والأردن ، ودور مديرية الأحداث والأمن المجتمعي .

وتضمن الدورة جلسات تدريبية للتعريف بالسياسات المتعلقة بمعايير الدخول والاحالة والاستقبال ، بالإضافة إلى مناقشة حقوق وواجبات المرأة المنتفعة والخدمات المقدمة للنساء المنتفعات وكيفية المحافظة على السرية .

وتشمل الجلسات التدريبية ادارة ملف الحالة وبرامج التأهيل واعادة الاندماج في المجتمع ، كما تتناول السياسات المتعلقة بالموظفيين وقيم وقواعد وأخلاقيات العاملين في دور الإيواء .

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/25 الساعة 13:56