اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

جدل على مواقع التواصل حول الفيلم السعودي 'ناقة'

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/17 الساعة 20:28
مدار الساعة,قائمة,
مدار الساعة - استطاع الفيلم السعودي الشهير" ناقة" تحقيق حالة جدل فنية، إذ تباينت الآراء حوله في منصات التواصل الاجتماعي، ما بين معجبين بالعمل وتجربة الشباب في صناعة السينما، وغير مؤيدين، وقد تفوق الفيلم بشكل لافت بعد تصدره قائمة الأفلام الأعلى مشاهدة في منصة "نيتفلكس".
وقال المخرج السعودي مشعل الجاسر في تغريدة له عبر منصة "إكس": "شكراً لكل من أخذ من وقته وشاهد الفيلم وشكراً لكل من أحب الفيلم ودعمه وكل من انتقده"، وأضاف عبر حسابه في منصة إكس "جميع آرائكم على رأسي وأتعلم منها وأتمنى مشروعي المقبل ينال رضاكم".
بينما أوضح الناقد السينمائي السعودي أحمد العياد، في حديثه لـ "العربية.نت" قائلاً" فيلم ناقة أحد أهم الأفلام السعودية التي شاهدناها مؤخراً، إذ يعد فيلماً مختلفاً من ناحية طرح القصة والإخراج والأداءات التمثيلية".
وأضاف: أن الفيلم يعد تجربة جديدة وجريئة، ما يجعل الجمهور يشعر بشيء من الارتباك حين مشاهدته لهذا الفيلم، وقال: فيلم مثل ناقة إطلاقاً لن يعيدنا إلى الخلف، إذ اختير من بين 10 أفلام في مهرجان تورنتو في قسم جنون منتصف الليل بمعنى أن هذا الفيلم لم ينجح في مهرجان إقليمي فحسب أو محلي، بل في مهرجان دولي.
وأشاد في سياق حديثه، بمخرج الفيلم مشعل الجاسر، لافتاً إلى أنه من أهم المواهب العربية، يشار إلى أن فيلم ناقة من تأليف وإخراج مشعل الجاسر، ويشارك في بطولته يزيد المجيول، وأمل الحربي، وأضواء بدر، وجبران الجبران.
وتبرز أحداث الفيلم بعد أن تقطّعت السبل بفتاة في الصحراء عقب حضور حفلة سرية، فيما تضطر الفتاة إلى مواجهة ناقة حتى تتمكن من العودة إلى المنزل في الوقت المحدد.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/17 الساعة 20:28