انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

على طريق إربد - عمّان تم الضبط.. (مخمور) وبدون رخصة قيادة (تفاصيل)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الدوريات الخارجية,إذاعة الأمن العام,مديرية الأمن العام
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/17 الساعة 09:10
حجم الخط
مدار الساعة - قال مندوب إدارة الدوريات الخارجية، النقيب سفيان العتوم، إن الحركة المرورية على الطرق الخارجية، نشطة وقوية، وخاصة الطرق الحيوية التي تربط المحافظات بالعاصمة عمّان.
وأضاف العتوم، خلال التقرير المروري الذي يذاع عبر إذاعة الأمن العام، أن طريق (إربد - جرش - عمّان) يشهد حركة مرورية قوية، بالإضافة إلى أوتوستراد الزرقاء- عمان، فضلا عن الطريق الصحراوي وطريق العدسية.
ولفت إلى عدم وجود أية إغلاقات على الطرق الخارجية، مشيرا إلى أنه تم توزيع دوريات الإدارة منذ الصباح الباكر، للتوجيه والدلالة والإرشاد ومراقبة التصرفات الخاطئة.
وعن الحوادث المرورية خلال 24 ساعة، قال إن حادث تصادم وقع بين مركبتين على طريق إربد / عمّان (أعلى جسر النعيمة)، لم يسفر عن أي إصابات بشرية.
وعن مخالفات المرورية، أكد ضبط 3 مخالفات، أولها تجاوز السرعة المقررة من 80 إلى 190كم/ساعة على طريق العقبة / القويرة، والثانية قيادة مركبة شحن (تريلا) على الطريق الصحراوي، بدون رخصة قيادة نهائيا، بالإضافةً إلى مخالفة القيادة تحت تأثير المشروبات الكحولية وبدون رخصة قيادة على طريق إربد - عمّان.
ومن الجدير بالذكر أن الرقابة المرورية المتحركة والثابتة وأجهزة ضبط السرعة والرادارات والكاميرات التي فعلتها مديرية الأمن العام ضمن خطتها المرورية أسهمت مؤخراً وبشكل فاعل في التصدي لعديد المخالفات والحد منها وتوفير الحماية لمستخدمي الطريق من الممارسات والمخالفات المرورية الخطيرة التي يرتكبها بعض السائقين.
ويتم تسيير الدوريات الرقابية يومياً بالفترات الصباحية والمسائية، ويعمل بها كوادر مؤهلة ترصد المخالفات من خلال كاميرات رقابة، وتوثقها ليصار الى تحريرها حسب الأصول وإخطار المواطن برسالة نصية بمضمون مخالفته، فضلاً عن الكاميرات الثابتة في عدد من المواقع، وتستخدم المواد المصورة وفقاً لأحكام القانون لتوثيق المخالفات وإثباتها.
وتؤكد مديرية الأمن العام أنها تسعى ومن خلال هذه الإجراءات توفير أعلى سبل الحماية لمستخدمي الطرق، وحمايتهم من المخالفات الخطرة وما ينجم عنها من حوادث حاصة تلك التي تتسبب بالإصابات البشرية.
وتهيب بالمواطنين الالتزام بالسلوكيات الايجابية اثناء القيادة والبعد عن المخالفات المرورية بكافة أشكالها حفاظاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/17 الساعة 09:10