انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

حريق في سفينة تحمل علم ليبيريا هوجمت قبالة اليمن

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - أفادت وسائل إعلام أمريكية، صباح اليوم الجمعة، بتعرض سفينة تحمل علم ليبيريا لهجوم خلال مرورها من أمام السواحل اليمنية، ما تسبب في اشتعال النيران فيها.
وذكرت وكالة "أسوشييتد برس" عن مسؤول أمريكي قوله إن النيران اندلعت في سفينة ترفع علم ليبيريا في البحر الأحمر، بعد إصابتها بقذيفة من اليمن، مرجحاً أن تكون جماعة الحوثي وراء الهجوم.
فيما أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، بـ"تقارير عن إصابة سفينة قرب باب المندب بجسم مجهول ونشوب حريق فيها".
من جهتها كشفت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري عن "تضرر سفينة ترفع علم ليبيريا إثر هجوم جوي شمالي ميناء المخا اليمني"، مشيرة إلى أن "السفينة كانت تبحر جنوباً عبر مضيق باب المندب عندما تعرضت لهجوم بمقذوف".
وأكدت أن "إحدى الحاويات سقطت في البحر بسبب المقذوف الذي أدى لاشتعال حريق في السفينة".
يأتي ذلك في وقتٍ صعد الحوثيون هجماتهم على السفن في البحر الأحمر بالآونة الأخيرة، في محيط باب المندب، كان آخرها أمس الخميس، عندما هاجم مسلحون سفينة حاويات، وقالت وسائل إعلام، من بينها "الجزيرة"، أن الحوثيين سيطروا على السفينة التي تحمل علم "هونغ كونغ"، واقتادوها إلى السواحل اليمنية.
مدار الساعة ـ