انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

عشرات الجثث المتفحمة في حرائق غابات قرب أثينا

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,درجات الحرارة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/25 الساعة 09:45
حجم الخط

مدار الساعة - بموازاة الغليان في منطقة الشرق الأوسط جراء ارتفاع درجات الحرارة هذا الصيف, شهدت اليونان أمس ما وصفه إعلامها بـ«جحيم دانتي» الذي خلف عشرات الجثث المتفحمة قرب أثينا.

وشهدت العاصمة المصرية القاهرة أمس ومدينة الإسكندرية الساحلية ثلاثة حرائق كبرى طالت منشآت تجارية واجتماعية، مخلفة خسائر مادية كبيرة. وقالت مصادر أمنية إن «المعاينة المبدئية لتلك الحرائق، أظهرت أن اشتعالها نتيجة تماس كهربائي بسبب حرارة الجو».

وارتفعت حصيلة الحرائق حول العاصمة اليونانية أثينا أمس إلى 74 قتيلا، كما أعلنت أجهزة الإطفاء، فيما تعيش البلاد صدمة بعد العثور على أكثر من 20 شخصا متفحما، بينهم أطفال. ودفع هول الفاجعة صحيفة «تا نيا» إلى اختيار «جحيم دانتي» عنواناً لها في صفحتها الأولى.

بدورها، حذرت السلطات السويدية أمس من التراخي بعد تسجيل تراجع في عدد حرائق الغابات في البلاد، علما بأن أكبر الحرائق ما زالت مشتعلة في مقاطعات جافليبورغ وجامتلاند ودالارنا، على بعد بضعة مئات الكيلومترات شمال ستوكهولم.

وفي اليابان أودت موجة حر غير مسبوقة بحياة أربعة أشخاص أمس.

وتسببت موجة الحر في وفاة 65 شخصا الأسبوع الماضي جراء ضربات الشمس.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/25 الساعة 09:45