انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

’مكافحة الفساد‘ تحقق في فساد شركة استثمارية بمدينة الحسن الصناعية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/08 الساعة 14:52
مدار الساعة,اربد,هيئة النزاهة ومكافحة الفساد,

مدار الساعة- خاص- علمت ’مدار الساعة‘ من مصادر مطلعة في مدينة الحسن الصناعية باربد، أن هيئة النزاهة ومكافحة الفساد تحقق في قضية فساد كبرى داخل المدينة الصناعية .

وفي التفاصيل، فقد استوردت أحد الشركات الاستثمارية التي تعمل في مدينة الحسن، عشرات الحاويات التي تحوي حديد مسلح من أجل بناء مصنع جديد داخل المدينة ، وهذه الحاويات معفية من الجمارك .

حيث تمنح الحكومة اعفاءات جمركية للمستثمرين على البضائع المستوردة من أجل تشجيع الاستثمار.

ووفق المصادر ذاتها، فقد استغلت هذه الشركة الاعفاءات الجمركية على الحاويات التي استوردتها والتي تبلغ 40 حاوية، وقامت ببيع نحو 22 منها في السوق المحلية في اربد .

وقدرت مصادر لـ’مدار الساعة‘ أسعار الحاويات التي باعتها الشركة في السوق المحلية بنحو مليون و500 الف دينار اردني.

ووضلت هذه القضية الى مكافحة الفساد ، مما استدعى التحقيق فيها ، حول استغلال الاعفاءات الجمركية الممنوحة للمستثمرين، وتحويلها الى تجارة في السوق المحلية.

ومنذ ثلاثة ايام ومكافحة الفساد تعمل على التحقيق في منطقة الجمرك بمدينة الحسن الصناعية، لمحاولة كشف المتورطين في القضية .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/08 الساعة 14:52