اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الاحتفال العالمي اليوم لحقوق الانسان وما يحدث من ابادة جماعية في غزة والضفة.. ما هو الا خرق فاضح وواضح لازدواجية المعايير!؟


العميد المتقاعد حسن فهد ابوزيد

الاحتفال العالمي اليوم لحقوق الانسان وما يحدث من ابادة جماعية في غزة والضفة.. ما هو الا خرق فاضح وواضح لازدواجية المعايير!؟

مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/10 الساعة 14:36
للاسف الشديد في اليوم العالمي لحقوق الانسان الذي يحتفل به العالم سنويا في العاشر من كانون الأول من كل عام في هذا العام ومنذ شهرين وللان واليوم تحديدا تُنتهك حقوق الانسان بأبشع الصور في دمه وعِرضه وارضه وحرية عيشه بحياة كريمة وللاسف تُنتهك هذه الحرية وبرعاية اعتى دولة في العالم وعلى مرأى من العالم دون ان يُحرك ساكناً ليس هذا فحسب بل وبدعم بعض دول اؤروبا وللاسف هذه الدولة التي تتشدق بحقوق الانسان دوما وحريتة في العيش والاستقلال كشعار لها ما هو الا حبر على ورق بل تعمل العكس من ذلك تماما وتقيس هذا المفهوم بمقياسين عندما يتعلق الامر بالانسان العربي المسلم من خلال تبني ازدواجية المعايير ..
وها نحن نحتفل و يحتفل العالم واليوم تحديدا وقد ارتكبت هذه الدولة العظمى ابشع صور الانتهاك لحقوق الانسان عندما تبّنت فرض نقض الفيتو يوم أول من امس بعدم الموافقة على وقف اطلاق النار في هذه الحرب الهمجية البربرية ضد الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية فهذا دليل على شراكة فعلية في الجريمة مع الكيان (الا سر ائيلي) في ارتكاب القتل والمجازر بالشعب الفلسطيني اطفاله نساءه شيوخه وهدم البيوت على ساكنيها وضرب المستشفيات واحراق سيارات الاسعاف وضرب وتدمير المدارس والمساجد والكنائس ..دونما رحمة او شفقة وما يقوموا به من ابادة للجنس البشري في غزة دونما رحمة
ماذا عساهم يقولون لنا في هذا اليوم!؟ دعاة الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان ؟ هي صرخة ومناداة ودعوة واستغاثة من الشعوب المضطهدة بهذا العالم للعالم الحر وللعالم الاسلامي على وجه الخصوص لردع الشيطان الاكبر فمنذ ٧٥ عاما منذ ان اقرت اتفاقيات حقوق الانسان واعلن عن اليوم العالمي لحقوق الانسان ومنذ ٧٥ عاما ايضا تغتصب وتنتهك ( اس ر ا ئيل ) الاراضي الفلسطينية وتفتك بالفلسطينيين.
لماذا لا يقف العالم الحر بكل قوة ليكبح جماح هاتان الدولتان المارقتان واللتان تجاوزتا كل الاعراف الانسانية وكل القوانين الوضعية في مجلس الامن بانتهاك صارخ للأنسانية وفي ظل غياب للمحكمة الدولية وتهميش لمجلس الامن وقراراته وللامم المتحدة دونما اي اعتبار لمنادات الشعوب كلها على هذه البسيطة والتي تنادي بوقف الحرب على غزة ولا حياة لمن تنادي....وضرب ذلك كله بعرض الحائط الي متى تنعم هذه الشعوب بحريتها واستقلالها والعيش بحياة كريمة......؟؟
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/10 الساعة 14:36