انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مركز ويلسون في اميركا يدعو حدادين عبر تقنية الاتصال بالفيديو

مدار الساعة,مناسبات أردنية,وزارة الخارجية,قطاع غزة,الضفة الغربية,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/08 الساعة 22:05
حجم الخط
مدار الساعة - تمت دعوة الخبير والمحلل الإستراتيجي في السياسة والإقتصاد والتكنولوجيا المهندس مهند عباس حدادين عبر تقنية إتصال الفيديو من قبل برنامج الشرق الأوسط التابع لمركز ويلسون في الولايات المتحدة للحوار مع أعضاء الوفد الوزاري العربي الإسلامي الذي يضم وزراء خارجية الأردن والسعودية ومصر وقطر مساء اليوم الجمعة لمناقشة الحرب المستمرة في غزة وآثارها العميقة على السلام والأمن في المنطقة وقام السفير ديفيد هيل في مركز ويلسون بإدارة النقاش وهو السفير الأمريكي السابق في الأردن ولبنان وباكستان وشغر ايضا وكيل وزارة الخارجية الأمريكية السابق للسياسة الخارجية .
في البداية أبدى كل وزير وجهة نظره بما يدور في غزة وقد أجمعوا جميعهم بأنهم يبذلون جهودهم لإيقاف الحرب ودخول المساعدات وعدم فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية وإيجاد الأفق السياسي الذي سيفضي الى حل الدولتين.
وقد أجاب إيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني بسؤال كم تريد إسرائيل أن تقتل من الفلسطينيين لإيقاف الحرب ؟فقد إستشهد ١٧٠٠٠ و٧٠% منهم نساء وأطفال و٧٠٠٠ مدفونين ومفقودين.
وقال الصفدي أيضا ان عدد الفلسطينيين الذين نزحوا من شمال قطاع غزة بلغ ١،٨ مليون،وأن إسرائيل تستخدم جرافاتها لهدم المباني والبنى التحتية لعدم عودتهم لمنازلهم.
وقال أيضا لا يجب النظر بمن يدير غزة الآن بعد الحرب قبل إيقاف الحرب،ونحن نريد حل الدولتين كما أكدها جلالة الملك عبدالله الثاني بضمانة أمريكية وبخطة واضحة تفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية لينعم الجميع بالأمن ويحل السلام في المنطقة.
وقد وجه حدادين أسئلة في هذا السياق للمتحدثين.
يعتبر حدادين عضوا في مركز ويلسون الأمريكي ومراكز أخرى مثل تالبيرغ السويدي.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/08 الساعة 22:05