انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مسرح الطفل يواصل عروضه بـ «السندبادة» على الشمالي

مدار الساعة,أخبار ثقافية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/24 الساعة 16:42
حجم الخط

مدار الساعة - واصلت عروض مسرح الطفل الذي تشرف عليه نقابة الفنانين الأردنيين ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون، مساء امس الاثنين، على المسرح الشمالي في جرش بمسرحية "السندبادة" للمخرج عمران العنوز.

وتتحدث المسرحية التي حصلت على جائزة افضل عرض في مهرجان مسرح الطفل العام الماضي، عن ثيمة الوحدة والتضامن في مواجهة الشر الذي يمثله ساحر شرير يسعى الى ايقاع سحره على اطفال قرية ليسخرهم لخدمته والاستيلاء على القرية، فيما تمثل شخصية "السندبادة" الخير بالتعاون مع مجموعة من الاطفال الذين عمد المخرج الى استدعائهم من بين الجمهور لكي يتصدون له ويهزمونه ويحرروا اطفال القرية من سحره.

وجاء عرض "السندبادة" التفاعلي محملا من خلال الحوارات والأداء الحركي والأغاني، بقيم ايجابية تدعو الى تعزيز مفهوم التعاون والعمل الجماعي لدى الأطفال. وفي ختام العرض الذي حضره عدد من الاطفال وذويهم، سلم مدير ثقافة جرش الدكتور عقلة القادري درع المهرجان التكريمي لمخرج العرض العنوز.

وعلى صعيد متصل، تواصلت عروض فعاليات الساحة الرئيسة في المدينة الأثرية، حيث شارك ضمن برنامج نقابة الفنانين الأردنيين في المهرجان، الفنانون علاء المعايطة وغازي الإمام ونبيل سمور بتقديم عدد من الوصلات الغنائية المتنوعة وسط حضور غفير تفاعل معهم.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/24 الساعة 16:42