انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

حركة حماس: لا توجد مفاوضات الآن ولا تبادل حتى انتهاء الحرب الإسرائيلية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/02 الساعة 22:12
حجم الخط
مدار الساعة - أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، السبت، أن المفاوضات بشأن تبادل الأسرى مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي غير موجودة حاليا، وذلك بعد استئناف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول.
وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري في تصريحات لقناة "الجزيرة" ونشرتها حركة حماس: لا توجد مفاوضات الآن، والموقف الرسمي والنهائي لحركة حماس والمقاومة عدم إجراء تبادل حتى انتهاء الحرب الإسرائيلية بشكل كامل ونهائي.
وقال العاروري إن ثمن الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين هو تحرير كامل الأسرى، بعد وقف إطلاق النار.
وأوضح القيادي في الحركة الإسلامية أن ما بقي لدى الحركة من أسرى، هم جنود، وجنود سابقون، ولا توجد مفاوضات في موضوعهم حتى نهاية الحرب.
وذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفضت استكمال صفقة الإفراج عن الجنود السابقين بمعايير جديدة، مضيفاً أن موقف الحركة الرسمي هو أن صفقة التبادل سوف تناقش بعد انتهاء الحرب.
وجدد العاروري استعداد الحركة لتبادل جثث الشهداء المحتجزين لدى الاحتلال، لكن حماس تحتاج إلى وقت لاستخراج جثث الأسرى الإسرائيليين الذي قتلهم جيش الاحتلال في غاراته في غزة.
وقال العاروري إن كبار السن من الرجال خدموا سابقا بالجيش وبعضهم لا يزال على قائمة الاحتياط، مضيفاً: بالنسبة لنا لهم معايير مختلفة عما سبق.
ورأى أن جيش الاحتلال قرر مهاجمة ثلث مساحة قطاع غزة في الشمال، ولمدة 50 يوما ولم ينجح في السيطرة، ولن ينجح أبدا، مضيفاً أن بعض جولات تبادل الأسرى تمت في وسط مدينة غزة، مما يؤكد فشل الجولة الأولى من الحرب.
المملكة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/02 الساعة 22:12