انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

خلوة اندية المحترفين تختتم اليوم وسط تفاعل لافت في الجلسات

مدار الساعة,أخبار رياضية,المنتخب الوطني,كأس العالم
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/24 الساعة 01:09
حجم الخط


مدار الساعة – حفلت خلوة اندية المحترفين لكرة القدم، في يومها الثاني بقصر المؤتمرات بالبحر الميت، بالعديد من الجلسات والمواضيع البارزة والهامة، وسط حضور وتفاعل لافت من ممثلي الاندية ومدربي ومديري الفرق.
وبدأت فعاليات الخلوة، بإفتتاح ملتقى المدربين الذي اداره المدير الفني بالاتحاد الدكتور بلحسن مالوش، وتضمن العديد من المواضيع الغنية، وعرضاً لتجارب محلية وعالمية ناجحة.
وبحسب موقع الاتحاد تخلل المنتدى عرضاً لعناصر النجاح للحصول على بطولة دوري المناصير للمحترفين، حيث قدم مدرب الوحدات جمال محمود رؤيته والعناصر التي توفرت واسهمت بفوز فريقه بلقب الموسم الماضي، فيما عرض المدرب امجد ابو طعيمة اسباب نجاح الجزيرة وفوزه بكأس الاردن.
بالمقابل، قدم مدرب المنتخب الوطني جمال ابو عابد، عرضاً عن مسيرة المنتخب وصولاً الى النهائيات الآسيوية، وسط حوار مفتوح اجاب خلاله على استفسارات مدربي واداريي الاندية.
بدوره، عرض المدرب احمد عبد القادر استعدادات منتخب الشباب، وتحدث المدرب عبدالله القططي عن منتخب الناشئين، فيما قدم المدربان احمد درزي وعلاء العمرات تحليلاً فنياً للفرق الحاصلة على المراكز الاربعة الاولى بالدوري الموسم الماضي.
كما عرض د. مالوش دراسة مقارنة بين استنتاجات كأس العالم 2018، ودوري المناصير، مسلطاً الضوء على بعض النقاط المتباينة بين الكرة العالمية والمحلية، مستعيناً بأرقام واحصاءات ومشاهدات من وحي الواقع.
وعرض المستشار الاعلامي في الاتحاد أمجد المجالي، العديد من الجوانب التي تعنى بتطوير المنظومة الاعلامية للاندية والفرق،وعلاقة المدرب بالاعلام وكيفية استثمار المؤتمرات الصحفية والمقابلات بنقل الرسائل التي يريد ايصالها الى الجماهير ومحبي الفرق، وحدد الضوابط والمعايير بين الجانبين.
الى ذلك، عرض المحاضر الدولي اريك روتمولر، التجربة الالمانية في تطوير كرة القدم، فيما تطرق مدرب حراس المنتخب الفرنسي اليكس فينسل، الى اهمية مركز الحارسة في الفريق، قبل ان يتحدث المدرب المخضرم مارك ولمت عن التجربة البلجيكية في تطوير كرة القدم.
ودشن مدير تراخيص الاندية في الاتحاد احمد ماشة، جلسات الخلوة في يومها الثاني، وعرض دليل الترخيص، وتناول ابرز التعليمات الآسيوية والدولية في هذا الشأن، كما عرض مدير شؤون الاندية فليح الدعجة، ومحمد منكو نائب مدير دائرة المسابقات، انظمة التسجيل الجديدة المنتظر تفعيلها في الموسم المقبل لكافة اركان اللعبة.
كما قدم المقدم فادي ابو خيط قائد وحدة أمن الملاعب بمديرية الدرك شرحاً عن التعليمات الامنية للموسم المقبل وابرز التحديات المحيطة لتأمين السلامة العامة في ملاعب كرة القدم وعرض ابرز التوصيات للموسم الجديد.
وعرضت شركة انستات العالمية تفاصيل الخدمات الممكن تقديمها للاندية في الموسم المقبل من تحليلات فنية واحصاءات متخصصة، فيما قدمت “ارموني” عرضاً لاحدث تقنياتها الخاصة بتواصل المدربين مع اللاعبين خلال المباريات.
وتختتم فعاليات الخلوة الثلاثاء بعد اقامة ورشة عمل لمدراء الفرق والاداريين، الى جانب ورشة للمدراء الفنيين، الى جانب تنظيم جلسات تتعلق بادارة الفرق الرياضية ومراقبي المباريات، قبل ان تسحب قرعة دوري المناصير للمحترفين عند الخامسة والنصف مساءً في قصر المؤتمرات.















مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/24 الساعة 01:09