انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

فتاة تبتز مالك معرض سيارات أردنياً.. وتتهمه: تحت تهديد السلاح (فيديو)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,محكمة التمييز
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/25 الساعة 17:59
حجم الخط
مدار الساعة - شخص يستخدم فتاة لإبتزاز رجل مليء مالياً، ويمتلك معرض سيارات، وما هو الاسلوب الذي انتهجته الفتاة "الموجهة" لتحصيل تلك الأموال وما هو اسلوبها في الابتزاز.
في التفاصيل التي رواها الزميل غازي المرايات ورصدتها "مدار الساعة"؛ان شخصاً تعرف على شخص مليء مالياً يمتلك معرض سيارات، ليطمع بمالك معرض السيارات ويريد تحصيل منه اموال بـ "اي طريقة" ليوجه عليه فتاة على اساس ان تحصل هذه الفتاة على سيارة فارهه غالية الثمن وتحصل منه على تنازل بـ ( الخداع او التحايل) المهم الحصول على سيارة والتنازل ثم تختفي.
هذه الامور والاساليب لم تمر على صاحب معرض السيارات، غير أن الفتاة الموجهة استخدمت اسلوب ان تشتكي عليه بـ "هتك العرض بالعنف" لتذهب إلى المركز الامني لتدعي ان صاحب معرض السيارات اصطحبها بسيارة لمنطقة خالية من السكان بعيداً عن المارة وهناك مارس معها اعمالاً لا أخلاقية مختلفة ومتنوعة تصب في مجملها (جناية هتك العرض بالعنف "تحت تهديد السلاح) وفق ادعائها.
الموضوع وصل لـ حماية الاسرة ومن هناك وصل لـ محكمة الجنايات الكبرى.
مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى "له نظرة" حين وصل له "صاحب معرض السيارات" لم يقتنع بالموضوع ليترك صاحب المعرض بعد سماع اقواله دون توقيف.
وخلال الجلسات الشخص الذي وجه الفتاة يتصل مع صاحب معرض السيارات ليدفع له 50 الف دينار لـ "لم الطابق" الا ان صاحب المعرض لم يتجاوب لينخفض المبلغ إلى 30 الف دينار حتى تسقط الفتاة حقها الا انه لم يتجاوب ايضاً.
المحكمة جرّمته بجناية هتك العرض وقضت بوضعه بالاشغال الشاقة لمدة 4 سنوات، ليميز صاحب المعرض قرار المحكمة، لتقوم محكمة التمييز بنقض القرار وتعيد الاوراق اليها لكي تعيد محاكمة صاحب معرض السيارات.
بالمحاكمة الثانية، وفق رصد مدار الساعة، بعد قرار النقض المحكمة تقرر براءة صاحب معرض السيارات من جناية هتك العرض لعدم قيام الدليل القانوني بحقه ولقناعة المحكمة انه بريء.


مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/25 الساعة 17:59