انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السلط: تنظيم حوارية تضامنية مع غزة (صور)

مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/25 الساعة 11:25
مدار الساعة,مناسبات أردنية,قطاع غزة,الملك عبدالله الثاني,العروبية,ولي العهد
مدار الساعة - راشد فريحات- نظم مركز الامل للتربية الخاصة في السلط التابع لجمعية السلط الخيرية الاسلامية اليوم حوارية حول تطورات الاوضاع في غزة وفلسطين ووقفة تضامنية دعما لهم .
وقال رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات الذي رعى فعاليات الحوارية ان ما يظهره الاحتلال الغاشم على قطاع غزة من قصف المنازل والاحياء والمستشفيات والمدارس وما يرتكبه من مجازر بحق الاطفال والنساء بأبشع الصور والمعاني التي تخلو من القيم الانسانية والاخلاقية وتهجيرهم من القطاع وتضحياتهم التي سطروها مشيدا بثبات اهلنا في القطاع وفلسطين بهدف عدم التنازل عن حقهم الشرعي في الحفاظ على ارضهم .
واضاف عضيبات ان موقف الاردن ثابت في الدفاع عن اهلنا في فلسطين وقطاع غزة وإن جلالة الملك عبدالله الثاني تبنى القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية وسعيه الدؤوب منذ بدء الحرب لوقف العدوان الغاشم على غزة وضمان إيصال المساعدات الإنسانية والطبية للاشقاء في غزة تحت اشرافه بمساندة ولي عهده الامين الامير الحسين لاستدامة تقديم الرعاية الصحية للمرضى والمصابين مشيدا بجهود جلالته واهتمامه الكبير من خلال الاتصال بمدير المستشفى الاردني الميداني بغزة للاطمئنان على اوضاع الكادر الطبي والتمريضي في المستشفى .
وبين الدكتور عضيبات انه منذ تسلمه رئاسة الاتحاد تم اجراء تغييرات للاتحاد ساهمت بتغيير عجلة التنمية حيث تم اتخاذ قرارات فيما يتعلق بأدارة مراكز الامل للتربية الخاصة في المحافظات من خلال الجمعيات الخيرية حيث كانت تدار سابقا من خلال الاتحاد العام وذلك لخدمة الفئات ذوي الإعاقة المتوسطة والبسيطة والعمل على تدريبهم وتعليمهم على عدد من المهارات التي تساهم في تعزيز دورهم بالمجتمع مثمنا جهود ودور جمعية السلط الإسلامية الخيرية.
واكد ان الاتحاد يعمل على تقديم كافة اشكال الدعم للمراكز لخدمة ذوي الإعاقة وتعليميهم وتدريبهم بأفضل الوسائل التعليمية مشيرا الى ان هناك خطة للتوسع بانشاء مثل هذه المراكز لتصل الى اكبر عدد ممكن من محافظات المملكة.
واضاف الدكتور عضيبات ان الاتحاد يركز دائما على تقديم الدعم لذوي الإعاقة مبينا انه تم اجراء أيضا صيانة لمراكز التربية الخاصة في المفرق وعجلون .
واكد رئيس جمعية السلط الخيرية الاسلامية المهندس محمد خير الكيلاني ان الاردن سيبقى على الدوام السند والداعم والأقرب للأشقاء الفلسطينيين مشيرا الى ان الشعب الأردني بكافة فئاته يقف خلف القيادة الهاشمية الحكيمة في مواقفها العروبية الداعية على الدوام إلى ضرورة الوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة.
وبين الكيلاني انه منذ تاسيس الجمعية نفذت العديد من الخدماتى والانشطة والبرامج للمجتمع المحلي في المنطقه بالتعاون والتنسيق حيث تم تاسيس رياض الاطفال و المدارس لذوي الاعاقة من خلال تقديم خدمات متميزة تربويا وتعليميا وفكريا تستهدف الفئات الشلل الدماغي ومتلازمة داوون والتوحد وطيف التوحدد وصعوبات التعلم والاعاقات العقلية البسيطة والمتوسطه والنطق والعلاج الوظيفي مؤكدا ان الجمعية تطمح في التوسع المستقبلي لجميع انواع الخدمات لذوي الاعاقه المتخصصه في العلاج بالاضافه الى مستوصف يخدم شريحه من ابناء المجتمع المحلي.
وقال مدير عام جمعية السلط الاسلامية الخيرية محمد الشوملي ان الاردن وفلسطين جسد واحد والدور الاردني الداعم للقضية الفلسطينية هو جزء لا يتجزأ من هذه القضية والشعب الاردني والفلسطيني هما شعب واحد وسنبقى على الدوام الدعمين لاشقائنا في فلسطين وغزة بكل السبل والوسائل المتاحة مشيرا الى ان ولي العهد الامير الحسين قدوة للشباب الأردني والعربي فنراه يشرف بنفسه على إعداد طائرات المساعدات الإنسانية التي تمكنت من كسر الحصار الغاشم على الاشقاء في القطاع.
واشتمل اللقاء التي ادارت فعالياته اروى العبادي على فقرات وطنية وفلسطينية ودينية تعبر عن معاناة الاطفال والاهل في قطاع غزة وفلسطين وصمودهم لحماية ارضهم باشراف المعلمات سماح زواتية وامنة الحوامدة وعائشة العبادي وعرض تقديمي موجز لتحليل اداء وظيفي من منظور العلاج الوظيفي والمعالجة للمعلمة رقية الحنيطي .
وفي نهاية الحوارية سلم رئيس الجمعية المهندس الكيلاني درع تقديري لرئيس الاتحاد الدكتور عضيبات تقديرا لجهود لدعم المركز بكافة الامكانيات المتاحة.
  • Madar Al-Saa Images 0.6779505227896458
  • Madar Al-Saa Images 0.461320925292138
  • Madar Al-Saa Images 0.7307146045049784
  • Madar Al-Saa Images 0.6643486503082443
  • Madar Al-Saa Images 0.13091685646407392
  • Madar Al-Saa Images 0.8245988304436895
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/25 الساعة 11:25