انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الكرة الذهبية .. هل هناك أجدر من مودريتش للفوز بها؟

مدار الساعة,أخبار رياضية,كأس العالم
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/23 الساعة 21:53
حجم الخط

مدار الساعة - تشغل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول الشهيرة حيزًا من تفكير عشاق ومتابعي كرة القدم الأوروبية والعالمية في كل عام.

واحتكر الثنائي الأرجنتيني والبرتغالي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو الجائزة خلال السنوات العشر الأخيرة من خلال تقديم مستويات ثابتة وراقية للغاية، جعلتنا نستمتع بمنافسة شرسة وصحية جدًا بين نجم برشلونة الإسباني وسفاح ريال مدريد الإسباني الأسبق ويوفنتوس الإيطالي الحالي.

ولكن هذا العام تبدو الأمور أكثر ضبابية مع تضارب الآراء فيمن هو الأحق والأجدر بالفوز بالبالون دور 2018 .. فالبعض يرى أن كريستيانو رونالدو يستحق الجائزة دون أدنى شك من خلال تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي مع الميرينجي والمدير الفني الفرنسي المبهر زين الدين زيدان، حتى مع خروج منتخب البرتغال من ثمن نهائي كأس العالم 2018.

في حين يرى أنصار برشلونة وعشاق ليونيل ميسي أن صاحب الـ 31 عامًا هو الأحق بها هذا العام بعد تقديمه لمستويات كبيرة مع البرسا في الموسم المنقضي مع الحصول على لقب هداف الدوري الإسباني والحذاء الذهبي الأوروبي بفضل تسجيل 34 هدفًا، حتى مع خروج منتخب الأرجنتين من ثمن نهائي كأس العالم 2018 على يد منتخب فرنسا.

وهناك بعض المشجعين الذين يرون أن هناك من هم أحق من ميسي ورونالدو هذا العام بالتتويج بالكرة الذهبية لما حققوه في مونديال روسيا، فكيليان مبابي المهاجم الفرنسي الشاب ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي تألق بشكل لافت للنظر في بطولة الصيف ولعب دورًا بارزًا في تتويج الديوك بلقب كأس العالم، في حين يرى البعض أن زميله أنطوان جريزمان هو الأحق بالجائزة نظرًا للمستويات التي قدمها مع فريق المدرب ديشان، وكذلك الفوز بلقب الدوري الأوروبي مع أتلتيكو مدريد الإسباني، ويرى عشاق محمد صلاح، هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي أنه يستحق التتويج بالجائزة بعد مستوياته الراقية مع الريدز سواء في البريميرليج أو دوري الأبطال، وكذلك قيادة منتخب مصر للوصول لنهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 28 سنة.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/23 الساعة 21:53