أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

ندوة حول الأمن المجتمعي ضمن ' سفراء 911 ' في مركز التقوى القرآني

مدار الساعة,مناسبات أردنية,قطاع غزة
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - عقدت مؤسسة سفراء 911 ، وبالشراكة مع البرنامج الوطني " أبناء المملكة " ، ومركز التقوى القرآني التابع لجمعية الصالحين لتحفيظ القرآن الكريم ، ندوة توعوية بعنوان " الحفاظ على الأمن المجتمعي بين الشراكة والمسؤولية " .
وحضر الندوة التي عُقدت في مقر مركز التقوى القرآني ، عدد كبير من سيدات المجتمع المحلي في منطقة نادي السباق في ماركا الجنوبية .
وفي بداية الندوة قرأ الحضور الفاتحة على أرواح الشهداء في قطاع غزة ، ومن ثم قامت مديرة المركز دلال جرادات بالترحيب بالمحاضرين والحضور ، شاكرة إدارة مؤسسة سفراء 911 على تعاونها وتلبية الدعوة لإقامة هذه الندوة .
وأشارت جرادات في حديثها إلى أنّ المركز يقدم العديد من الخدمات لأهل المنطقة ، كما يُنفذ عدد من البرامج التوعوية والتثقيفية في مختلف المجالات ، يستهدف بها سيدات المجتمع المحلي في المنطقة .
من جانبه تحدث مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، حول أهمية نشر الوعي بين مختلف شرائح المجتمع في كافة مجالات وجوانب الأمن المجتمعي ، حيث أكد على أهمية دور الأسرة في التماسك الإجتماعي والحفاظ على أمن الوطن .
ونوّه الكيلاني إلى أنّ المواطن شريك أساسي في المنظومة الأمنية من خلال تعاونه مع كافة مؤسسات الدولة المعنية ، بإتصاله برقم الطواريء المجاني 911 ، في حال مشاهدته لأي أمر مثير للريبة والشك ، وقد يهدد أمن وسلامة الوطن .
مدير عام مؤسسة سفراء 911 والمستشار في وزارة الإتصال الحكومي ممدوح العامري ، تحدث حول ماهية الأمن المجتمعي وجوانبه ومرتكزاته ومهدداته ، وأهمية الحفاظ عليه لما له دور كبير في تحصين المجتمع ضد الجرائم المتعددة والمختلفة .
وشدد العامري على أهمية محاربة بعض الظواهر السلبية التي تهدد الأمن المجتمعي ، والتي تنشط خلال حدوث الأزمات الداخلية والخارجية ، وأهمها الشائعات والأخبار الكاذبة والمضللة ، وأكد على ضرورة أن يتحقق المواطن من مصداقية كافة الأخبار التي تصله ، وأن يتأكد بأنها من مصدر موثوق قبل أن يقوم بإعادة نشرها وتداولها .
وفي ختام الندوة ، قام المحاضران بالإجابة على جميع أسئلة واستفسارات السيدات الحضور ، كما قامت مديرة المركز بتقديم درع شكر وتقدير لمؤسسة سفراء 911 ، تقديراً لجهودها في نشر الوعي الأمني بين مختلف شرائح المجتمع الأردني .
مدار الساعة ـ