انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تنامي رواج السيارات الصينية في الأردن

مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/22 الساعة 17:01
مدار الساعة,مناسبات أردنية
مدار الساعة - تشهد العلامات التجارية الصينية للسيارات إقبالاً متزايداً في السوق الأردني، نظراً لأسعارها المغرية وتقديمها لخيارات عديدة من الإضافات والرفاهيات. كما تبرز هذه السيارات بتوفيرها للتكنولوجيا المتقدمة ومواصفات الأمان العالية، حيث تعتبر علامات مثل شانجان وهونشي وهافال وغيرها من السيارات الصينية المتوفرة على العديد من مواقع السيارات الاردنية مثل موتري من بين أكثر العلامات الصينية مبيعاً في الأردن.
وفي خصوص تزايد شعبية ماركات السيارات الصينية نعرض من خلال هذه المقالة بعض الإحصائيات والعوامل الخاصة بهذا الشأن.
إحصائيات عن تزايد شعبية السيارات الصينية في الأردن
اليك بعض الإحصائيات الحديثة حول تزايد شعبية ماركات السيارات الصينية في الأردن:
الحصة السوقية
في عام 2022، استحوذت ماركات السيارات الصينية على حوالي 10% من سوق سيارات الركاب الأردني، مقارنة بـ 5% فقط في عام 2021. ويرجع ذلك إلى عدة عوامل، منها ارتفاع جودة السيارات الصينية وانخفاض أسعارها مقارنة بالمنافسين اليابانيين والكوريين. كما أن المستهلكين الأردنيين أصبحوا أكثر إدراكًا لقيمة السيارات الصينية، خاصة عند مقارنة المواصفات والأسعار.
نمو المبيعات
نمت مبيعات السيارات الصينية في الأردن بمعدل 30% سنوياً خلال السنوات الخمس الماضية.
العلامات التجارية الأكثر مبيعاً
تعتبر شانجان، وهافال، وجيلي من بين العلامات التجارية الأكثر مبيعاً للسيارات الصينية في الأردن.
تصورات المستهلك
أصبح الآن المستهلكون الأردنيون أكثر إدراكاً بجودة وقيمة السيارات الصينية، خاصة مع مقارنة الاسعار بالمواصفات التي تتوفر بها تلك السيارات، مقارنة بالمنافسين الآخرين في السوق الأردني.
وتشير هذه الإحصائيات إلى أن ماركات السيارات الصينية تكتسب شهرة واسعة في أسواق السيارات، وذلك يرجع الى أسعارها التنافسية، وجودتها المتطورة، وتنوع فئاتها بشكل جعلها خياراً أكثر جاذبية للمستهلكين الأردنيين.
عوامل إضافية تزيد من رواج السيارات الصينية في الأردن
ارتفاع مستوى الدخل لدى الأردنيين
أصبح لدى المستهلكين الأردنيين دخل أكبر مما كان عليه في الماضي، مما يسمح لهم بوضع ميزانية أفضل لشراء سيارات أحلامهم، لذلك وفي تلك النقطة السيارات الصينية لديها نقطة قوة متميزة؛ فهي توفر سيارات متعددة الميزات مقابل أسعار اقتصادية إلى متوسطة.
ازدياد الوعي والتوجه التكنولوجي
يتزايد التوجه نحو المزيد من استخدام التكنولوجيا بشكل ملحوظ وخاصة مع التطور التكنولوجي الذي نلاحظه في العالم، وبطبيعة الحال من ضمن تلك التطورات هو تطوير صناعة السيارات التي أصبحت تعمل على توفير العديد من الميزات الحديثة التي تجعل قيادة السيارة أمراً ممتعاً، والذي بدوره أدى إلى زيادة الطلب على السيارات.
تزايد الوعي بالعلامات التجارية الصينية
أصبح المستهلكون الأردنيون أكثر وعياً بالعلامات التجارية الصينية من حيث الجودة والقيمة، حيث يوجد العديد من العلامات الصينية التي تكسب المقارنة عند مواجهتها مع السيارات باهظة الثمن، ناهيك عن توفرها بأسعار أقل.
استراتيجيات التسويق والمبيعات الفعالة
تستثمر شركات صناعة السيارات الصينية في استراتيجيات التسويق والمبيعات الفعالة للوصول إلى المستهلكين الأردنيين، وذلك عبر الإعلانات التي تستهدف العملاء وتفضيلاتهم بشكل دقيق او أقرب إلى الدقة بشكل كبير، بالإضافة أيضاً إلى توفير تجارب أداء لتلك السيارات سواء عبر الانترنت أو من خلال معارض السيارات لتجربة السيارة.
الخلاصة
في ظل تطور التكنولوجيا في عالم صناعة السيارات، أصبحت المقارنة للاختيار أكثر سهولة، حيث قدمت السيارات الصينية جميع العوامل التي تؤهل نجاحها في المنافسة، وتزيد من رقعة انتشارها بشكل كبير في سوق السيارات الاردني ليزداد الطلب عليها بشكل كبير وأكثر نمواً مما سبق.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/22 الساعة 17:01