انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

نقابة الصحفيين تدين استهداف قوات الاحتلال لصحفي ومصور في جنوب لبنان

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,نقابة الصحفيين الأردنيين,الضفة الغربية,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/21 الساعة 21:11
حجم الخط
مدار الساعة - راشد فريحات - دانت نقابة الصحفيين الأردنيين استهداف قوات الاحتلال لصحفي ومصور في جنوب لبنان بقصف صاروخي أدى إلى استشهادهما.
واعتبر مجلس النقابة استمرار استهداف الاحتلال للصحفيين جريمة حرب في إطار الإبادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة وجنوب لبنان أمام صمت دولي.
وقال المجلس في تصريح صدر عنه اليوم: ان قوات الاحتلال الصهيوني تعتبر الصحافيين ضمن أهدافها العسكرية، وهو ما يشكل انتهاكا صارخا للقوانين والاتفاقيات الدولية التي تحمي الصحفيين في مناطق النزاع.
وشدد على أن الاحتلال يستهدف الصحفيين لتحييدهم ومنعهم من توثيق جرائمه البشعة التي يرتكبها في قطاع غزة.
وطالب المجتمع الدولي باتخاذ كافة الإجراءات لمحاكمة قادة الكيان الصهيوني على جرائمه أمام المحاكم الدولية. ودعا إلى فتح تحقيق فوري لمحاسبة الجناة وتطبيق قواعد القانون الدولي عليه.
وأشار المجلس إلى استشهاد 62 صحفياً وصحفية، خلال استهدافهم بشكل مباشر بصواريخ الاحتلال، أو جراء هدم منازلهم فوق رؤوسهم هم وعائلاتهم، في حين اعتقل الاحتلال نحو 42 صحفياً وصحفيةً بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول في الضفة الغربية .
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/21 الساعة 21:11