انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

مشاركون بمعرض قطر للسياحة والسفر: الاردن يتمتع بسحر خاص ونقطة جذب سياحي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/21 الساعة 12:10
قطر,الاردن,مدار الساعة,الأردن,وكالة الأنباء الأردنية,المملكة الأردنية الهاشمية,البحر الميت,وادي رم,ثقافة,هيئة تنشيط السياحة,
مدار الساعة - أشاد خبراء ومتخصصون وعاملون في قطاع السياحة العالمي، يشاركون بمعرض قطر الدولي للسياحة والسفر الذي انطلقت فعالياته أمس الاثنين، بالسياحة في الأردن وجاذبيتها العالية، مشيرين إلى أنها تعد وجهة سياحية عالمية ونقطة جذب سياحي تحظى بمقدرة تنافسية كبيرة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعلى مستوى العالم.
وأكد المشاركون لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، أن قطاع السياحة في الأردن يتميز بسحر خاص لجذب السائحين من مختلف دول العالم، كون الأردن يحظى بمرافق وأماكن سياحية وطبيعية مميزة.
وشدد الخبراء على التاريخ العريق الذي تتميز به المملكة الأردنية الهاشمية وتنوعها الثقافي والطبيعي، وهو ما يستهوي السياح ويثير ذهولهم وإعجابهم.
وتحدث جورج مايكل، الذي يدير مكتب سياحة وسفر في نيويورك ويشارك بجناح في المعرض، عن سحر البتراء ويصفها بأنها "عجيبة العالم القديم"، مشيرا إلى الروعة التاريخية والهندسية لهذه المدينة الوردية، وإلى حسن الاستقبال الذي لاقاه من المواطنين الأردنيين.
وأضاف، "زرت البتراء قبل عدة سنوات ولدي رغبة عارمة بزياتها كل عام لو تتاح لي الفرصة، كما زرت البحر الميت وهو من أجمل بحار العالم التي رأيتها يوما، خاصة خلال فترة الغروب".
من جهتها، عبرت آنا بيلغورد من فرنسا، عن إعجابها بالطبيعة الخلابة في وادي رم، مشيرة إلى الصحاري الرملية الشاسعة والجبال الملونة التي تخلق مناظر طبيعية فريدة من نوعها.
وترى أن الأردن يتمتع بأماكن سياحية فائقة الجمال وأهم ما يميزه هذا التنوع الجميل ما بين السياحة الترفيهية والتاريخية والعلاجية والدينية وغيرها، وهو شيء لا يمكنك أن تراه في أي مكان آخر كما هو في الأردن، حسب تعبيرها.
وقالت، إنني زرت الأردن مع عائلتي خلال العام الماضي لأول مرة، وسأزوره مرارا لأن هناك أماكن كثيرة تستحق الزيارة والسفر من أجل مشاهدتها ومعايشتها.
وفيما يتعلق بالثقافة والضيافة، يشير ماركو لوبيوني من إيطاليا، إلى التنوع الثقافي في الأردن، ويصف الأطعمة الشهية كجزء لا يتجزأ من تجربته.
وقال، إن ثقافة الطعام شيء أصيل ملازم للثقافة السياحية بكل تفاصيلها، فالأماكن السياحية الجميلة في الأردن تجذبك وتغريك بزيارتها وكذلك الأمر بالنسبة للطعام الأردني فهو لا يقل جاذبية عن تلك الأماكن.
بدورها، أبدت سوبيا فيرو، وهي مواطنة فرنسية تعمل في شركة سياحة وسفر وتشارك في المعرض، إعجابها بالجهود التي يبذلها القائمون على قطاع السياحة الأردني في سبيل الارتقاء بهذا القطاع ووضعه في مقدمة الوجهات السياحية ليس على مستوى المنطقة فحسب وإنما على مستوى العالم.
وأشارت سوبيا الى أن السياحة تعتبر بالنسبة للأردن من القطاعات الحيوية، وبالتالي فإن المرافق والأماكن السياحية تحتاج دوما إلى رعاية وتطوير وتحديث وهو ما تقوم به الجهات المعنية في الأردن.
وتابعت: زرت الأردن أكثر من مرة، وشاهدت مدى الاهتمام والرعاية التي تحظى بها الأماكن السياحية والتاريخية في البلاد وهو ما يبعث على الإعجاب والتقدير.
من جانبه، أكد عمر كمال وهو لبناني يدير شركة سياحة وسفر في كندا ويشارك في المعرض، أن عناصر القوة التي يتميز بها الأردن كوجهة سياحية جاذبة وفريدة تتمثل في التنوع الثقافي والتراثي والتاريخي والعلاجي والشفائي والطبيعي بالنسبة للسياحة، فكل سائح مهما كان هدفه لا بد وأن يجد ما يسعى إليه في الغرض من سفره وسياحته في الأردن.
وأشاد كمال الذي يقول إنه زار الأردن مرات عدة، بتطور مرافق البنية التحتية التي تتميز بها المواقع السياحية في الأردن من فنادق وضيافة ومطاعم وأماكن ترفيهية واستراحات، مؤكدا أن هذه العناصر تلعب دورا كبيرا في إنجاح جهود التسويق السياحي، وفي منح السائح تجربة لا تنسى تجعله راغبا في تكرارها مرات ومرات.
ويشارك الأردن بجناح مميز في معرض قطر الدولي للسياحة والسفر، ممثلا بهيئة تنشيط السياحة.
وتستمر فعاليات المعرض الذي يقام تحت شعار "اكتشف الأماكن والشعوب والثقافات"، حتى يوم غد الأربعاء، بمشاركة ممثلين لنحو 60 دولة عربية وأجنبية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/21 الساعة 12:10