انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المعايطة يلتقي الجهات الرقابية المحلية.. نستعد بصمت (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الهيئة المستقلة للانتخاب
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/20 الساعة 14:53
حجم الخط
مدار الساعة - التقى المهندس موسى المعايطة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الجهات الرقابية المحلية وذلك في ضوء استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، حيث قامت الهيئة بمراجعة كافة التعليمات الناظمة للانتخابات النيابية وفق قانون الانتخاب لعام 2022 .
وأكد المعايطة أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص الهيئة على نهج التشاركية مع كافة الشركاء كلٌ ضمن تخصصه؛ وعُملت بمنهجيةٍ واضحة بدءاً من مراجعة التعليمات التنفيذية السابقة استعانة بالملاحظات الصادرة من قبل الجهات الرقابية والتجارب السابقة، وبالمستجدات لقانون الانتخاب وبتطبيق الممارسات الفضلى والاستفادة من التجارب الدولية.
وأضاف المعايطة أن الهيئة تحرص في مراجعتها للتعليمات على تحقيق هدف مباشر؛ وهو تجويد العملية الانتخابية من خلال تعزيز الرقابة بصفتها ضمانة أساسية من ضمانات العملية الانتخابية وتعزيز مستوى الثقة فيها، والعمل على ضرورة قيام الجهات الرقابية بتدريب الكوادر المراقبة للانتخابات؛ وإصدار تقارير دورية تضع يدها على الخلل، وذلك تدعيماً لعملية الرقابة، كما نفتح باب التواصل مع الشركاء بما يضمن سرعة وسهولة التواصل مع الهيئة لسرعة تدفق الملاحظات ومواجهة أي ثغرة بأسرع وقت ممكن.
ونوه المعايطة إن الهيئة المستقلة للانتخاب استمرت بمواصلة العمل على الاستعداد للعملية الانتخابية بِصمت نظراً للظروف الاقليمية الراهنة، فواصلت تدريب اللجان واستكمال المنتجات التوعوية الخاصة بالانتخابات أو حملات التوعية التي تقوم بها.
ودعا المعايطة خلال اللقاء الجهات الرقابية للمباشرة بإعداد قوائم المراقبين الخاصة بهم وتدريبهم ليكونوا جاهزين عند فتح باب الاعتماد، بما يضمن المراقبة المهنية المحايدة لكافة مجريات العملية الانتخابية، وأن يكونوا عنواناً للنزاهة والأمانة والحياد.
وبحث رئيس وأعضاء مجلس المفوضين مع الجهات الرقابية مصفوفة التعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد المراقبين المحليين بما يضمن الشفافية والنزاهة في سير العملية الانتخابية القادمة .
  • Madar Al-Saa Images 0.41202704922441535
  • Madar Al-Saa Images 0.4001581792214044
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/20 الساعة 14:53