انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

جمعية الانتماء ومنتدى العائلات النابلسية بعمان تنظم وقفة تضامنية وتجمع التبرعات للاشقاء في غزة (صور)

مدار الساعة,مناسبات أردنية,قطاع غزة,بنك الدم
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/18 الساعة 11:49
حجم الخط
مدار الساعة - اقامت جمعية الانتماء ديوان ابناء بلبيس بالتعاون مع منتدى العائلات النابلسية في عمان وقفة تضامنية مع الاشقاء في غزة.
وبحسب بيان الجمعية اليوم السبت اكد رئيس الهيئة الادارية للجمعية الدكتور عبدالرحمن البلبيسي ان المقاومة الفلسطينية التي فتكت باسطورة الجيش الذي لا يقهر, وبينت زيف اكذوبة دولة الكيان الصهيوني التي بنيت على فكر هيرتزل في كتابه الدولة اليهودية وعلى الارث التاريخي المزيف في ارض كنعان لدولة دواود مقابل 5 الاف سنة من حضارات ابناء كنعان.
كما تطرق الى فداحة المجازر التي ترتكب بحق الاشقاء في غزة و وصفها انها وصمة عار على جبين الانسانية , و تطرق الى استقلالية حركة حماس و انها من اتخذ قرار الحرب ضد اسرائيل و توقيته و هي ليست اداة تحركها ايدي خارجية , حتى و ان دعمتها حركات التحرر الشقيقة ففلسطين هي البوصلة و تحريرها هو الهدف.
واكد على موقف الاردن الثابت من القضية الفلسطينية و الرافض لفكرة الوطن البديل و تهجير الفلسطنيين و كذلك ثبات الكويت و العراق و سوريا و لبنان على نفس الموقف. كما حذر من موجات الفتنة و موادها الدعاية التي تبثها اجهزة استخبارات العدو و وسائل الاعلام التابعة له و التي تهدف الى تقاتل العرب و المسلمين لتنتصر اسرائيل و بين ان تلك المواد تعزف على اوتار التفرقة الطائفية و المذهبية و الجغرافية و ان تلك الفتن اشد فتكا بالوطن العربي من الجيش الصهيوني و الحذر منها و السيطرة عليها واجب وطني .
الكاتب و السياسي الفلسطيني الدكتور عدنان الحسيني رئيس اللجنة الشعبية الاردنية لنصرة القدس وحق العودة ، أشاد بالمقاومة الباسلة وابطالها الاشاوس في قطاع غزة المحاصر منذ سنوات عديدة و صمودهم الاسطوري امام آلة الحرب والقتل الاجرامية للعدو معربا عن ايمانه بالمقاومة باعتبارها الوسيلة الصحيحة لاسترجاع الحقوق في الوطن السليب ، وعن ثقته باستعدادات المقاومة وسلامة خياراتها وتحالفاتها .
النائب ينال فريحات اشار ان الاردن قدم موقفا رسميا هو الاكثر تقدما و لم يدين المقاومة و طالب بفتح المعابر الى غزة و ايصال المساعدات الانسانية و نحن مطالبون بالمزيد , كوقف المسار التطبيعي بالكامل , فالتطبيع لم يجلب لنا سوى العار , غزة تضحي نيابة عنا و عن فلسطين و عن كل الامة العربية , الف و خمسمائة مقاتل استطاعوا ان ينتصروا في 7-10 و ياسروا مئات الضباط الاسرائيليين.
بدوره قال لدكتور خليل ابو رضوان و هو حقوقي و ناشط في مجال حقوق الانسان و في الدفاع عن حق العودة و مستشارا و خبيرا اقليميا لوكالة الغوث الدولية , ان نصوص التوراة والتلمود يتم تفسيرها بشكل مغالط للمنطوق التاريخي والديني حتى يتناسب مع المنظور الصهيوني الاستعماري ، وتقوم المؤسسة الدينية التوراتية بتربية عنصرية لأجيال اليهود وتفوقهم على الآخر.
وتم بنهاية الوقفة جمع التبرعات النقدية و العينية و تم تاجيل التبرع بالدم لحين فتح المجال من قبل بنك الدم لذلك .
و تم بعد الاختتام اقامة صلاة الغائب عن ارواح الشهداء و المفقودين .
  • Madar Al-Saa Images 0.6529555223732639
  • Madar Al-Saa Images 0.8343525726772478
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/18 الساعة 11:49