انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أمير قطر يبحث مع بايدن المستجدات في غزة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الشيخ تميم بن حمد,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/17 الساعة 21:21
حجم الخط
مدار الساعة - تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023، اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي، جو بايدن.
وبحث الزعيمان خلال الاتصال، تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا).
علاقات استراتيجية
ناقش الجانبان أيضا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها، والمستجدات الإقليمية والدولية.
تدخل الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة، اليوم الجمعة، يومها الـ42، فيما لا تظهر أي بادرة بقرب وقف إطلاق النار لرفع المعاناة عن المدنيين في القطاع والذين بعانون من فقد كل مقومات الحياة.
12 ألف الشهداء
تسببت الحرب في تشريد ثلثي سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.3 مليون، واستشهاد ما لا يقل عن 12 ألف شخص في القصف الإسرائيلي والاجتياح البري، أكثر من 5000 منهم من الأطفال.
تعرض قطاع عزة لقصف عنيف من قبل الجيش الإسرائيلي ظهر اليوم، فيما تجدد القصف الصاروخي على عسقلان ومستوطنات غلاف غزة، وأعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض عدد من الصواريخ فوق عسقلان وسقوط صواريخ في مناطق مفتوحة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/17 الساعة 21:21