انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الدكتور عضيبات يحاضر عن اهمية العمل التطوعي في الجامعة الأردنية (صور)

مدار الساعة,مناسبات أردنية,الجامعة الأردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/16 الساعة 20:37
حجم الخط
مدار الساعة - راشد فريحات - نظمت عضو هيئة التدريس في الجامعة الاردنية، الدكتورة ميسون تليلان، الخميس، وبالتنسيق مع مكتب تنسيق متطلبات الجامعة الأردنية، محاضرة توعوية حول مفهوم واهمية العمل التطوعي ودوافعه والعمل الجماعي، والتي عقدت في المدرج الصغير بمبنى عمادة شؤون الطلبة بالجامعة الأردنية.
حيث استضافت تليلان، وضمن فعاليات مادة الاخلاق والقيم الانسانية.رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية، الدكتور عاطف عضيبات، للحديث حول، مفهوم واهمية العمل التطوعي ودوافعه والعمل الجماعي.
واكد عضيبات ان العمل التطوعي يحتاج الى تعاون وتكاتف الجهود للنهوض به والمساهمة في العمل التشاركي الفاعل وتطويره وتنميته بما يخدم مصلحة الوطن .
وأشار الدكتور عضيبات ان العمل التطوعي يعزز مستوى الثقافة وروابط المحبة بين أبناء الشعب الأردني حيث ان الجمعيات التطوعية المنتشرة في جميع انحاء المملكة ترتكز على اهداف عديدة أهمها إبراز مفهوم العطاء وتعزيز قيمته وأهميته بالإضافة الى الاهتمام بالأشخاص من ذوي الاعاقة والعمل على تلبية احتياجاتهم ودمجهم في المجتمع وإعطائهم حقوقهم كاملة وتأمين مستوى العيش الكريم لهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.
وأكد عضيبات أهمية دور الجمعيات الخيرية في مساندة الجهود التي يبذلها الاتحاد العام وكافة الجهات المعنية في مجال تحقيق التنمية الشاملة من خلال تنفيذ الانشطة والبرامج والمشاريع الخيرية التي تهدف الى خدمة الاسر المحتاجة وذوي الاعاقة والتخفيف عنهم وترسيخ مفهوم الانتماء الوطني وتأمين مستوى العيش الكريم للفئات التي تحتاج الدعم والمساندة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.
وبين حرص الاتحاد على العمل التشاركي من خلال التشبيك مع منظمات ومؤسسات عالمية ومحلية لتطوير عمل الاتحاد في خدمة المجتمع وتحقيق المصلحة العامة والنهوض بالعمل الخيري والتطوعي في الأردن.
وأشار عضيبات الى أنه تم بدء العمل بمؤسسية للاتحاد العام، فيما جرى توجيه رؤساء الاتحادات في المحافظات إلى استخدام الدعم واستثماره بطريقة صحيحة، مبينا أن الاتحاد يسعى إلى تنويع مصادر دخله وتحقيق الإصلاحات الإدارية والارتقاء بعمل اليانصيب الخيري لتحقيق الغاية والهدف في خدمة الشرائح المستهدفة.
وأكد أهمية الانجازات التي تحققت على مستوى الوطن من عمليات إصلاح اقتصادي وتنموي بفضل القيادة الهاشمية التي تسعى دائما الى تحقيق الانجازات في مختلف المجالات..
وفي بداية اللقاء، رحبت الدكتورة .عائدة العواملة، رئيس مكتب متطلبات الجامعة، بالدكتور عاطف عضيبات .
واشارت تليلان الى دور الجامعة الأردنية، بعقد هكذا محاضرات توعوية هامة للشباب الجامعي مبينة ان مادة 'القيم' تدرس بطريقة غير تقليدية، من التدريس المتزامن وغير المتزامن، لتهيئة الطلبة للعمل ضمن منظومة قيمية منها، (العمل بروح الفريق والعمل الجماعي وقبول الاخر وترسيخ مفهوم المواطنه الفاعلة) من خلال التركيز على ابعادها الاربعة السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي.
  • Madar Al-Saa Images 0.07520676351440203
  • Madar Al-Saa Images 0.03235323818932412
  • Madar Al-Saa Images 0.24678696885154183
  • Madar Al-Saa Images 0.5436740798377413
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/16 الساعة 20:37