انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الوطني لـ 'حقوق الانسان': الاعتداء على 'المستشفى الميداني الأردني في غزة' جريمة وتماد غير قابل للتبرير

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,القوات المسلحة,مستشفى الأردن,المملكة الأردنية الهاشمية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/16 الساعة 17:41
حجم الخط
مدار الساعة - اطلع المركز المركز الوطني لحقوق الانسان على التصريحات الصادرة عن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي، مساء أمس الأربعاء 15 تشرين الثاني، حول جرح 7 من الكوادر العاملة في المستشفى الأردني الميداني في غزة.
يُحمّل المركز سلطة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا الاعتداء، الذي يشكل انتهاكاً صارخاً للمواد (18، 20، 21) من اتفاقية جنيف الرابعة. وبموجب هذه الالتزامات يقع على عاتق سلطة الاحتلال عدم التعرض أو الاعتداء على جميع المرافق الصحية والكوادر الطبية وطواقم الإسعاف والإنقاذ.
ويتمنى المركز الشفاء العاجل لجميع المصابين. وبالوقت ذاته يشيد بالعزيمة المتأصلة في وجدان مرتبات الجيش العربي التي ساهمت في إستدامة عمل المستشفى الأردني في غزة وتذليل التحديات الكبيرة أمامها، وعلى قرار المملكة الأردنية الهاشمية بإدامة عمل المستشفى وتزويده بالاحتياجات الطبية اللازمة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/16 الساعة 17:41