انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

النشامى يبحثون عن 'الانتصار' في طاجيكستان

مدار الساعة,أخبار رياضية,المنتخب الوطني,كأس العالم,كأس آسيا,منتخب النشامى
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/16 الساعة 08:50
حجم الخط
مدار الساعة - يبدأ المنتخب الوطني مشواره في منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، بلقاء طاجيكستان عند الرابعة عصر الخميس 16 تشرين الثاني - بتوقيت الأردن، على ملعب دوشنبه المركزي.
واختتم المنتخب تحضيراته الفنية والبدنية مساء اليوم الأربعاء، حيث أجرى تدريبه الأخير بقيادة المدرب الحسين عموتا على ملعب اللقاء، لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيل الأساسي الذي سيظهر به النشامى في المباراة .
بدوره، أكد مدرب النشامى على أهمية اللقاء "دائما ما تكون المواجهة الأولى بالتصفيات مهمة جدا، وكسب نقاط المباراة يعطي حافزا كبيرا للاعبين والجهاز الفني للمضي قدما نحو المطلوب، وهذا ما نسعى إليه رغم فترة الإعداد القصيرة التي سبقت الاستحقاق الرسمي".
وأضاف عموتا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عقد صباح اليوم الأربعاء: معسكر النرويج وأذربيجان إلى جانب البطولة الدولية الرباعية عادا بالفائدة الفنية المرجوة، ولمسنا تطورا كبيرا وملحوظا على أداء اللاعبين، وحققنا المطلوب خلال هذه المحطات.
وختم: شاهدنا عدة لقاءات للمنافس الذي يمتلك عناصر مميزة.. وضعنا النهج الفني المناسب للمواجهة، وتطلعاتنا تنصب على تحقيق الفوز في أول مهمة رسمية للمنتخب.
بدوره، أكد اللاعب نور الروابدة أن المنتخب عاقد العزم على الفوز، مشيدا بالتطور الملحوظ على أداء صاحب الأرض خلال الفترة الأخيرة.
أضاف: المباراة الأولى بالتصفيات مهمة للغاية، ولها حسابات خاصة، ودائما ما تكون صعبة على اللاعبين.
وضمن ذات المجموعة يستقبل المنتخب السعودي نظيره الباكستاني عند السابعة والنصف مساء الخميس على ملعب نادي الفتح بالأحساء.
وكانت قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والنهائيات الآسيوية 2027، وضعت منتخب النشامى في المجموعة السابعة إلى جانب السعودية وطاجيكستان والباكستان.
وحسب نظام التصفيات، يصعد أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، مع ضمان تأهلها إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/16 الساعة 08:50