انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وُلد في الأردن.. أول تعليق من 'تركي الحمد' على شائعة وفاته: شاكر ومقدر

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/15 الساعة 10:34
حجم الخط
مدار الساعة - بعدما نفت زوجة الكاتب والروائي السعودي تركي الحمد، مساء الثلاثاء، ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي حول وفاة زوجها، خرج هو شخصياً عن صمته.
شاكر ومقدر
وأعلن الكاتب عبر حسابه الرسمي في منصة X، أن ما يتم تداوله عار من الصحة، شاكراً كل من اطمأن عليه، ومشددا على أنه لمس مشاعر المحبة والخوف على صحته من المحبين.
وكتب في تغريدته: "أحبتي ما تم تداوله في الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي غير صحيح، وأود أن اطمئن الجميع بأنني بخير وعافية ولللله الحمد، وقد وصلتني مشاعركم الجميلة والمعبرة، شاكر ومقدر شعور الجميع".
كما شكر الجميع على المشاعر الطيبة.
جاء ذلك بعد أن انتشرت معلومات مغلوطة كثيرة وأخبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي تتحدث عن وفاة الكاتب الشهير تركي الحمد، حتى أطلت زوجته في تصريح لـ"العربية.نت"، طالبت الجميع بتحري الصحة قبل نشر الأخبار غير الصحيحة.
من هو؟
تركي الحمد هو محلل سياسي، وصحافي، وروائي. اشتهر بثلاثية أطياف الأزقة المهجورة التي نشرت لأول مرة عام 1998.
وُلد في الأردن سنة 1953 لعائلة من التجار أصولها من بريدة، محافظة القصيم في السعودية. انتقلت عائلته وهو طفل إلى الدمام في المحافظة الشرقية بالمملكة.
فيما بعد انتقل الحمد إلى الولايات المتحدة، حيث حصل على الدكتوراه من جامعة كاليفورنيا الجنوبية عام 1985، ثم عاد إلى الرياض ليعمل مدرساً للعلوم السياسية في جامعة الملك سعود. وفي 1995 تقاعد وتفرغ للكتابة.
كانت بداياته كاتباً في جريدة الرياض، ثم انتقل سنة 1990 إلى صحيفة "الشرق الأوسط".


مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/15 الساعة 10:34