اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

زهراب يستحضر ذكرياته الفوتوغرافية في معرض 'سلاماً فلسطين'

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/13 الساعة 11:29
مدار الساعة,الأردن,الهاشمية,ثقافة,
مدار الساعة - استحضر المصور الفوتوغرافي زهراب، ذكرياته التي عاشها في المدن الفلسطينية، أثناء زيارته إلى هناك، ومن بينها ما التقطته كاميرته في قطاع غزة بشكل خاص، في الجلسة الحوارية التي شارك بها ، مساء أمس الأحد، على هامش افتتاح معرض الصور "سلاماً فلسطين".
ويرصد المعرض الذي عقد في مسرح أسامة المشيني في جبل اللويبدة45 لوحة، التقطها زهراب لأشكال الحياة الفلسطينية المختلفة، مبرزاً أسلوب عيش الناس وتوقهم للحياة والفرح.
و قال زهراب، المصور الخاص لجلالة المغفور له الحسين بن طلال "طيب الله ثراه"، إن هذه اللوحات تحكي قصصاً لأصحاب الأرض، وتروي سيرتهم وتوثق وجودهم.
ويجيء المعرض الذي يستمر حتى مساء يوم غد الثلاثاء، دعماً وتضامناً مع الشعب الفلسطيني بشكل عام، وأهالي قطاع غزة بشكل خاص، الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية منذ السابع من شهر تشرين الأول الماضي من قبل قوات الاحتلال، ويرصد ريعه دعماً لأهالي غزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.
وتضمن حفل افتتاح المعرض، الذي قدمته الفنانة دلال فياض، قراءات من شعر الراحل محمود درويش، من إلقاء الفنان منذر خليل مصطفى، ومقطوعات غنائية لفلسطين للفنان يزن أبو سليم، ويأتي المعرض بتنظيم من دارة التصوير ودعم مبادرة "حكمت الثقافة".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/13 الساعة 11:29